07/02/2015 11:14

خطوات بسيطة تحمي عائلتك من التسمم الغذائي!


bl

إحدى أسوأ الحالات التي قد تصيب الإنسان هي الإصابة بالتسمم الغذائي الذي ينتج من تلوّث الأطعمة أو إهمال أساسيات النظافة عند تحضيرها، وحرصاً منّا على سلامتك وسلامة عائلتك سنزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك على تجنّب التسمم الغذائي.

- نظّفي أدوات المطبخ بالصابون والماء الساخن بعد كل إستعمال وجفّفيها جيّداً وذلك لأنّ بعض الدراسات قد بيّنت ظهور بعض الجراثيم على العديد من أواني المطبخ التي لم يتم تنظيفها وتجفيفها بشكل جيد بعد الإستخدام.

- لا تستخدمي ألواح التقطيع نفسها للخضار واللحوم، واحرصي على أن تخصّصي لوحاً لكلّ من هذين النوعين من الأطعمة.

- إغسلي يديك جيداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل وبعد تحضير الطعام.

- إحرصي على أن تكون الإسفنجة التي تنظّفين بها الأواني جافة بين إستخدام وآخر وذلك لأنّ البحوث قد أثبتت أنّ الإسفنجة المبللة تحوي العديد من البكتيريا منها السالمونيلا والإي كولي. نحن ننصحك بأن تجفّفي الإسفنجة في المايكروويف لدقيقتين مرة أو مرتين في اليوم الواحد.

- لا تتركي الأطعمة على الطاولة لأكثر من ساعتين واحرصي على تقديم الكمية التي سيتناولها أفراد العائلة وحفظ الباقي في البراد.

- لا تغسلي الدواجن النيئة لأنّ ذلك قد يزيد من انتشار البكتيريا؛ كلّ ما تحتاجين القيام به هو طهي هذا النوع من الأطعمة جيداً وبالحرارة المناسبة.

هذه الخطوات البسيطة التي استعرضناها سوياً قد تحمي عائلتك من التسمم لذا لا تنتظري كثيراً وابدأي بتطبيقها عند تحضير الوجبة القادمة.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة