شرطة غزة رصدت أشخاص ينتحلون شخصية موظف في شركة جوال"للنصب"


bl

حذر الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي المواطنين في قطاع غزة من التعاطي مع حسابات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المقدم البطنيجي أنه ومن خلال متابعة الشرطة الفلسطينية للقضايا الواردة إلى قسم جرائم الاتصالات التابع لدائرة المصادر الفنية التابعة للمباحث العامة تبين في الآونة الأخيرة استغلال بعض الأشخاص من ذوي النفوس السيئة بالنصب والاحتيال على المواطنين وسحب أرصدة جوال منهم.

وأشار إلى أن الشرطة رصدت بعض الأشخاص ينتحلون شخصية موظف في شركة جوال ويقوم بفتح حساب له باسم أحد موظفي الشركة ومن ثم يقوم بنشر إعلانات عن حملات وجوائز وصور لبعض المواطنين وهم يستلمون الجوائز والهدايا ثم يقوم بإرسال طلبات صداقة لعدد من الأشخاص.

وأضاف "لدى قبول المواطنين الصداقة يقوم المنتحل بعرض بعض الحملات والعروض عليهم بشرط قيام المواطن بتعبئة رصيد جوال بملبغ مائة شيكل فأكثر ، ومن ثم يقوم بأخذ الرقم التسلسلي للرسالة التي وردت لصاحب الرصيد عبر جواله ومن ثم يقوم المنتحل بسحب الرصيد وتحويله لجواله الشخصي".

ونوه المقدم البطنيجي إلى أن هذه العملية تكررت مع عدد من المواطنين، وأهاب بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل مع مثل تلك الصفحات والحسابات والتعامل فقط مع صفحة شركة جوال الرئيسية ومن خلال موقعها الرسمي .

ودعا البطنيجي المواطنين أنه في حال تم النصب على أي مواطن و سرقة رصيد جواله أو حسابه أو بريده الالكتروني الشخصي حيث يوجد طاقم فني بحل مثل تلك القضايا.

وحذر كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن وخصوصية المواطنين ، مؤكداً انه تم رصد العديد من الحسابات المزورة وتقديمها للجهات المختصة لأخذ المقتضى القانوني بحقها.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة