اعتقال مستوطن قتل فلسطيني بعد أحد عشر عاماً على الجريمة


bl
اتحاد برس / وكالات

اعتقلت الشرطة البرازيلية بالتعاون مع الشرطة الدولية "الانتربول" مستوطنا اسرائيليا يدعى يهوشع اليتسور قام عام 2004 بقتل المواطن صائل جبارة من قرية سالم بمحافظة نابلس.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" ان اليتسور وهو من مستوطنة "ايتمار" المقامة على اراضي المواطنين في محافظة نابلس، كان مسلحا ببندقية (ام-16) واعترض طريق مركبة كان يقودها جبارة قرب مستوطنة الون موريه وطلب منه التوقف، لكن جبارة رفض ذلك فاطلق المستوطن النار عليه ما ادى الى استشهاده.

ورغم ادانة المستوطن بجريمة القتل إلا ان المحكمة قضت بسجنه تحت الاقامة الجبرية لمدة عشرين عاما، لكنه تمكن من الهرب الى المانيا ثم البرازيل قبل عشر سنوات.

وذكرت وكالة الانباء البرازيلية ان اليتسور اعتقل في ساو باولو حيث ستبحث المحكمة في موضوع تسليمه الى اسرائيل حسب اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين الطرفين عام 2009.

كما ذكرت الوكالة البرازيلية ان القاتل دخل البرازيل باستخدام وثائق مزورة ولم تتضح المدة التي قضاها في البرازيل بعد قدومه من المانيا.

وكانت الانتربول اصدرت امر اعتقال بحق اليتسور عام 2005 وتمكنت من اعتقاله امس الاول، لكن عملية تسليمه لاسرائيل تتطلب اجراءات طويلة ومعقدة.

 

تعليقات

أضف تعليقك

خبر عاجل
  • شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الصحة: ارتفاع عدد الاصابات الى 20 اصابة بجراح مختلفة شرق قطاع غزة
  • خبر عاجل 2
  • خبر عاجل 1
أخبار عاجلة