اعتبرها محاولة لطمس هويتها وانحياز للاحتلال

الاتحاد الإسلامي يستنكر قيام وكالة الغوث بتغطية خارطة فلسطين أثناء زيارة بان كي مون


bl

اتحاد برس. غزة

استنكر الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية ما قامت به إدارة وكالة الغوث بغزة من إعطاء أوامرها بتغطية خارطة فلسطين التاريخية في مدرسة عريقة – مدرسة الزيتون بغزة – أثناء استقبال الأمين العام للأمم المتحدة – بان كي مون –

واعتبر الاتحاد في بيان وصل "وكالة اتحاد برس" نسخة عنه أن الأمر يدعو إلى الغرابة ولا يفهم منه إلا حجب معالم فلسطين التاريخية وحجب حدودها ، ولا يفهم منه إلا طمس لفلسطين والوطن.

وأضاف البيان أن هذا أمر لا يخدم إلا أهداف الاحتلال الصهيوني الجاثم على صدورنا ، ولا يفهم منه ألا طمس وتغييب للهوية الفلسطينية الحرة ، فهو سلوك لا يراعي حقوق شعبنا التاريخية ،ويدلل على انحياز وكالة الغوث للعدو الصهيوني ولا يعبر عن حياديتها .

وأدان البيان بشدة هذا العمل المشين وهو تغطية خارطة فلسطين في مدرسة الزيتون في محاولة لطمس هويتها .

وأكد البيان أن فلسطين التاريخية هي قضيتنا التي نناضل من أجلها ولا يمكن أن نسمح لأي جهة مهما كانت أن تفرض أجندتها المشبوهة .

وطالب الاتحاد المؤسسات الأهلية والوطنية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني للتصدي لهذه المحاولات المشبوهة من وكالة الغوث والتي تعمل على تجريد فلسطين من مضمونها داخل الكيان الفلسطيني ، والقيام بمسئولياتهم تجاه حماية فلسطين كقضية وتراث أصيل .

ودعا الاتحاد ندعو وكالة الغوث إلى العمل الجاد تجاه دعم قضيتنا الفلسطينية والحفاظ على حياديتها كمؤسسة دولية مرموقة

إليكم نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

شجب واستنكار

أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم ..بداية نتوجه إليكم بتحياتنا على مشارف حلول عيد الفطر المبارك ونتمنى من الله القبول للصيام والقيام ، فكل عام وأنتم جميعاً بألف خير ...

الأخوة الكرام .... الأخوات الكريمات :

إن ما قامت به إدارة وكالة الغوث بغزة من إعطاء أوامرها بتغطية خارطة فلسطين التاريخية في مدرسة عريقة – مدرسة الزيتون بغزة – أثناء استقبال الأمين العام للأمم المتحدة – بان كي مون – أمر يدعو إلى الغرابة ولا يفهم منه إلا حجب معالم فلسطين التاريخية وحجب حدودها ، ولا يفهم منه إلا طمس لفلسطين والوطن ، وهذا أمر لا يخدم إلا أهداف الاحتلال الصهيوني الجاثم على صدورنا ، ولا يفهم منه ألا طمس وتغييب للهوية الفلسطينية الحرة ، فهو سلوك لا يراعي حقوق شعبنا التاريخية ،ويدلل على انحياز وكالة الغوث للعدو الصهيوني ولا يعبر عن حياديتها .

الأخوة الأحرار ... أبناء الشعب الفلسطيني الكرام :

إزاء هذا الموقف المشين من إدارة وكالة الغوث فإننا في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية نؤكد على ما يلي :

1- استنكارنا الشديد لهذا العمل المشين وهو تغطية خارطة فلسطين في مدرسة الزيتون في محاولة لطمس هويتها .

2- فلسطين التاريخية هي قضيتنا التي نناضل من أجلها ولا يمكن أن نسمح لأي جهة مهما كانت أن تفرض أجندتها المشبوهة .

3- المؤسسات الأهلية والوطنية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني مدعوة لتصدي لهذه المحاولات المشبوهة من وكالة الغوث والتي تعمل على تجريد فلسطين من مضمونها داخل الكيان الفلسطيني ، والقيام بمسئولياتهم تجاه حماية فلسطين كقضية وتراث أصيل .

4- ندعو وكالة الغوث إلى العمل الجاد تجاه دعم قضيتنا الفلسطينية والحفاظ على حياديتها كمؤسسة دولية مرموقة

5- وقوفنا الدائم في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية مع كل القضايا التي تهم أبناء شعبنا .

معاً وسوياً من أجل عمل نقابي حر وقوي

الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية

الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة