النفيسي يدعو "حماس" إلى مراجعة علاقاتها مع إيران


bl
اتحاد برس / وكالات 

دعا المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي، حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى مراجعة علاقتها بإيران بدعوى أن الأخيرة تعتدي بواسطة مليشياتها على الشعوب العربيه في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

تغريدة النفيسي لاقت تفاعلا كبيرا على حسابه. ورغم تباين الآراء في الموقف من علاقة "حماس" بإيران، فإن أغلب الردود كانت تهاجم الدول العربية التي تخلت عن حركة حماس وعن مجمل المقاومة في فلسطين، ودفعتها للتوجه إلى إيران للحصول على دعم.

وقال أحد المغردين على حساب النفيسي: "لم تذهب حماس إلا بعدما حاصرها العرب وتخلى عنها آخرون. اضمنوا لها الدعم الدائم عربيا وسترمي إيران في أقرب زبالة"، على حد وصفه.

وغرد آخر بالقول: "حسنًا وماذا عن العلاقات العربية مع حماس؟".

فيما رد وزير الأوقاف الفلسطيني السابق صالح الرقب بالقول: "ومطلوب من دول الخليج وعلى رأسها السعودية تمتين العلاقة مع حماس ودعم المقاومة في فلسطين بالطرق التي تراها مناسبة".

وقال أحد المغردين في رده على النفيسي: "أولا حماس أدرى بمصالح شعبها وليست بحاجة لتنظير.. ثانيا مشعل يحتاج واسطة ليحصل على عمرة.. بينما ترجوه إيران لزيارتها".

وتساءل مغرد آخر بالقول: "من سيدعم حماس بالسلاح.. أنت؟ .. أليست الدول العربية متخاذلة ومتواطئة والعار يلحقها مع كل اجتماع يلملمهم هنا وهناك؟ نحن نحارب عدونا الصهيوني المدعوم من القوى الدولية والإقليمية. فهل نحارب وحدنا في ظل إعراض كثير من الأنظمة العربية عنا وعن فلسطين؟".

وأشار آخر: "للأسف تخلينا عن كثير من أشقائنا، ما جعلهم لقمة سهلة سائغة لإيران".

المصدر :عرب21

 

تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة