الجهاد بالنصيرات تنظم احتفالاً دينيًا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية


bl
نظمت حركة الجهاد الإسلامي احتفالا بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بمسجد الشهيد خالد الخطيب بالنصيرات وسط قطاع غزة.

حضر الحفل لفيف من قيادة حركة الجهاد الإسلامي ومناصريها والوجهاء والمخاتير بالنصيرات.

وبين الشيخ الداعية سامي أبو عجوة العظات والدروس المستفادة من الهجرة ومنها اهمية الاقبال على طاعة الله تبارك وتعالى وان يهجر الانسان المعاصي مبينا سرعة انقضاء الايام والليالي والسنوات الامر الذي يتطلب ان يتقرب العبد من خالقه أكثر فأكثر.

وقال ان الوقوف عند المناسبات العظيمة في تاريخ أمتنا الإسلامية، يعطينا الفرصة لأخذ العبرة، وترسيخ جوانب هذا التاريخ العظيم في نفوسنا ونفوس أولادنا، وفي مثل هذه الأيام، تمر بنا ذكرى الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، و كان صلى الله عليه وسلم محبا لمكة المكرمة شديد التعلق بهذه المدينة الطيبة الطاهرة، التي ولد فيها، وعاش ونشأ وترعرع في جنباتها، وتنزل عليه الوحي من الله عز وجل في بقاعها، وتابع بالقول لقد كانت الهجرة إلى المدينة بأمر الله وباختيار الله، وهو سبحانه الذي أكرمه وحماه وحفظه من المخاطر التي أحاطت به، والمؤامرات التي حاكها أعداء الله له وأخذوا يتربصون به.

ومما لا ريب فيه أن الله عز وجل أكرم حبيبه صلى الله عليه وسلم بالهجرة من حرم إلى حرم، فكلا المدينتين ذات فضل وبركة، وهما أحب البلاد إلى الله تعالى، وإلى رسوله صلى الله عليه وسلم. ففي الأولى كانت نشأته، وفى الثانية كانت الهجرة والدعوة والدولة.

وقال ان الهجرة المباركة كانت درساً في الصبر والتوكل على الله تعالى ولم تكن طلبا للراحة ولا هرباً من العدو ولا تهرباً من الدعوة وأعبائها بل كانت بأمر من الله تعالى في وقت أشد ما تكون البشرية في ذلك الزمن إلى الهدي المحمدي فلقد أرسل الله خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم إلى البشرية وهي أحوج ما تكون إلى رسالته، وأشدَّ ما تكون ضرورة إلى دينه، بعد أن صار الكثير من الناس في ظلمات الشرك والجهل والكفر، فأرسل الله عبده محمداً صلى الله عليه وسلم إلى الناس جميعاً. مضيفا إن حادثة هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم تمد المسلمين بالعبر والعظات والدروس والتوجيهات، وقد شاء الله تعالى أن تكون بأسباب مألوفة للبشر، يتزود فيها للسفر، ويركب الناقة، ويستأجر الدليل، ولو شاء الله لحمله على البراق، ولكن لتقتدي به أمته بالصبر والتحمل لمشاق الدنيا والعمل الدؤوب للأخرة. وقد تخلل الحفل وصلات نشيد لفرقة أحباب المصطفى

تعليقات

أضف تعليقك

خبر عاجل
  • اصابة خطيرة في البطن وصلت لمستشفى الاقصى الان
  • شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الصحة: ارتفاع عدد الاصابات الى 20 اصابة بجراح مختلفة شرق قطاع غزة
  • خبر عاجل 2
  • خبر عاجل 1
أخبار عاجلة