ضمن أنشطة مشروع خطوة متقدمة نحو المساءلة الاجتماعية

مركز حل النزاعات ينظم مناظرة شبابية


bl
اتحاد برس / غزة 
 

عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات مناظرة شبابية في بلدية بيت حانون بعنوان : " دور بلدية بيت حانون في تقديم خدماتها للجمهور " ، ضمن أنشطة مشروع " خطوة متقدمة نحو  المساءلة الاجتماعية " وذلك بالتعاون مع المنحة الوطنية للديمقراطية على مستوى محافظات قطاع غزة والضفة الغربية .

وشارك في المناظرة ممثلاً عن البلدية كلاً من رئيسها د. محمد نازك الكفارنة ، أ. زياد عاشور مدير البلدية ، أ. باسم المصري مدير الدائرة الصحية " ومجموعة من الشباب وهم : " أحلام أبو صلاح ، بشار الغصين ، صفوت النجار " وذلك بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمحلي ولفيف من العائلات في المنطقة ، ومكنت هذه المناظرة الشباب من طرح آرائهم بطريقة بناءة مدعمة بحجج مما ساهم في إثراء المناظرة وطرح اقتراحات بناءة لصناع القرار .

وخلصت المناظرة إلى ضرورة تفعيل آليات لتحسين دور بلدية بيت حانون في تقديم خدماتها للجمهور وأوصت بضرورة إشراك الشباب و المجتمع المحلي في المساهمة في تطوير الخدمات المقدمة من خلال فتح المجال أمام الجمهور بوضع الاقتراحات اللازمة لتطوير ، وزيادة درجة الاهتمام والعناية بالمستفيدين من خلال الخدمات وذلك بحل مشاكل الصرف الصحي في "بورة" أبو غزالة وتطوير وتأسيس البنى التحتية في المنطقة الصناعية .

تأتي هذه المناظرة استكمالاً لأنشطة مشروع " خطوة متقدمة نحو المساءلة الاجتماعية " التي تهدف إلى تعزيز مساهمة الشباب في المساءلة الاجتماعية وزيادة العلاقة ما بين البلديات والشباب , وذلك بالتركيز على مجموعة من القضايا المجتمعية المهمة مثل المياه العادمة وخدمات البلدية المقدمة للمواطنين ، من أجل التركيز عليها وتقديم الحلول المناسبة من وجهة نظر البلدية والمواطنين والشباب .

 

تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة