جمعية أصدقاء الطفل الفلسطيني الخيرية تنظم جلسة حوار حول الأوضاع الصحية في منطقة مواصي رفح


bl

إتحاد برس. رفح

نظمت جمعية أصدقاء الطفل الفلسطيني الخيرية جلسة حوار حول الوضع الصحي في منطقة المواصي بمدينة رفح، وذلك اليوم الإثنين في مقر الجمعية الواقع في المدينة، وسط حضور من أهالي المنطقة.

وإستهل الجلسة الدكتورة عواطف إهليل مدير الجمعية حيث تحدثت حول الوضع الصحي المتأزم في تلك المنطقة جراء الواقع المرير الذي تمر به خاصة في فصل الشتاء كون منازل المواطنين غير مهيئة للسكن، وتناولت موضوع تسرب مياه الصرف الصحي وعدم وجود شبكات صرف صحي في تلك المنطقة، مما يؤثر بشكل سلبي على الجوانب الصحية للسكان من إنتشار للأمراض المعدية والأوبئة وحالات التسمم خاصة عند الأطفال ، وما يزيد الوضع سوءاً عدم وجود مركز صحي لإستقبال الحالات المرضية وأن أقرب مركز صحي يبعد عن المنطقة 5 كم، وصعوبة في وصول الحالات بسبب عدم وجود طرقات معبدة . ودعت إهليل الجهات المختصة لوضع حلول سريعة لتطوير هذه المنطقة والتركيز على جوانب التطوير الصحية لهذه المنطقة المهمشة.

بدوره أكد الصحفي عبد الرحمن أبو عساكر أن منطقة مواصي رفح تعتبر أحد المناطق المهمشة في المدينة ولا يوجد لها خطط تطويرية منذ سنوات، بالرغم أن عدد سكان المنطقة تجاوز ما يقرب 6000 مواطن وأن سكان تلك المنطقة يعملون في الزراعة والصيد من أصحاب الدخل المتدني، وأوضح أبو عساكر أن منطقة المواصي تضم 3 مربعات سكنية "القرية السويدية، عزبة الندى، عزبة الشلالفة" أغلب منازلها من الإسبست والحجارة القديمة، وأن المنطقة تفتقد لشبكات الصرف الصحي حيث يقوم المواطنين بعمل حفر تفرغ بها مياه الصرف الصحي ويتم إخلائها شهريا بقيمة 100 شيكل عبر عربات مما يزيد الجهد والتكلفة المالية على عاتق المواطن، ناهيك عن وجود أنبوب ممتد من محطة الصرف الصحي الموجودة في منطقة تل السلطان لبحر رفح ما يسمى بأنبوب "9". مما يزيد من عرضة إنتشار الأمراض والأوبئة لدى سكان المنطقة.

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جالس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏جالس‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


تعليقات

أضف تعليقك

خبر عاجل
  • شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الصحة: ارتفاع عدد الاصابات الى 20 اصابة بجراح مختلفة شرق قطاع غزة
  • خبر عاجل 2
  • خبر عاجل 1
أخبار عاجلة