سان جيرمان يفلت من انتفاضة رين في كأس الرابطة


bl

تأهل نادي باريس سان جيرمان إلى نهائي كأس الرابطة الفرنسية، بعد فوزه 3-2 على مضيفه رين، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء.

سجل أهداف البي إس جي، كل من توماس مونيير (24) وماركينيوس (53) وجيوفاني لو سيلسو (58)، فيما أحرز هدفي رين، ديافرا ساخو (85) وسانجين بيرسيتش (90+2).

ودخل رين اللقاء بخطة 4-2-3-1، إذ اتسم الفريق بالانضباط التكتيكي على أرضية الملعب، فضلا عن تكثيف الضغط على وسط ملعب باريس، لفصله عن الخط الهجومي.

وضغط لاعبو رين بشكل كبير على لاعبي سان جيرمان، خاصة في الوسط، وهو ما تسبب في رجوع لاعبي الهجوم من أجل استلام الكرات.

في المقابل، دخل باريس اللقاء بخطة 4-3-3، حيث أراح أوناي إيمري، مدرب البي إس جي، مهاجمه إدينسون كافاني، حيث اعتمد على كيليان مبابي كمهاجم وهمي.

وعانى الفريق الباريسي على مستوى فقدان الكرة وغياب التمريرات الدقيقة والحاسمة من وسط الملعب لثلاثي الهجوم في الشوط الأول.

وتحول أداء باريس في الشوط الثاني، بعد الدفع جيوفاني لو سيلسو بدلًا من خافيير باستوري للأفضل تمامًا، إلا أن طرد كيليان مبابي جاء بالسلب على الضيوف.

وهدد إسماعليا سار، جناح رين، مرمى باريس سان جيرمان مبكرًا في الدقيقة 7، بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كيفن تراب.

ومنح توماس مونيير، التقدم للبي إس جي بهدف رائع سجله في الدقيقة 24، بعدما توغل من الجهة اليمنى قبل أن يسدد الكرة بوجه قدمه الخارجي، لتذهب في أقصى الزاوية اليمنى للحارس عبد الله ديالو، إذ اكتفى الأخير بمشاهدتها تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 42، ألغى حكم اللقاء هدفًا لرين، أحرزه وهبي الخرزي، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، التي أظهرت لمس الكرة ليد الدولي التونسي، قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وكاد أنخيل دي ماريا أن يضيف الهدف الثاني لسان جيرمان، في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بالشوط الأول، إذ سدد كرة قوية من حدود منطقة الـ 18، إلا أن الحارس تألق وحولها إلى ركلة ركنية.

وألغى الحكم هدفًا آخر ولكن لباريس سان جيرمان هذه المرة، في الدقيقة 49، إذ كان مبابي مسجل الهدف في وضعية تسلل.

وأضاف ماركينيوس، الهدف الثاني لسان جيرمان، بعدما استغل تسديدة دي ماريا العائدة من الحارس ديالو، ليضعها في الشباك الخالية في الدقيقة 53.

وأنقذ ديالو، مرمى فريقه من هدف ثالث في الدقيقة 55، بعدما تصدى لتسديدة يوري بيرشيش القوية، إلا أنه وقع في خطأ ساذج بعدها، إذ فشل في إبعاد تسديدة البديل لو سيلسو والتي اصطدمت بقدمه ودخلت الشباك في الدقيقة 58.

وباغت البديل ديافرا ساخو، مرمى سان جيرمان بتسديدة قوية، إلا أنها علت عارضة الضيوف في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

وعاد اللاعب نفسه ليهدد مرمى سان جيرمان، في الدقيقة 81، إلا أن تراب تألق وحول تسديدته إلى ركلة ركنية.

وأنقذ تراب، مرمى فريقه من هدف محقق، إذ أبعد تسديدة صاروخية من البديل أدرين هونو في الدقيقة 83، قبل أن يلغي الحكم مجددًا هدفًا لرين، بداعي التسلل سجله هونو أيضًا في الدقيقة 84.

وتمكن ساخو أخيرًا من هز شباك باريس سان جيرمان برأسية رائعة، في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

فيما نجح سانجين بيرسيتش في تسجيل الهدف الثاني لرين بتسديدة صاروخية بعيدة المرمى في الدقيقة (90+2)، لم يتمكن تراب من إبعادها.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة