التجمع الإعلامي يفتتح دورة تدريبية حول التعامل مع المواقع الالكترونية بالوسطى.


bl

اتحاد برس. غزة

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني بالمحافظة الوسطى دورة تدريبية حول "كيفية التعامل مع المواقع الالكترونية" وذلك بالشراكة مع نادي مسارات الإعلامي، بحضور رئيس جمعية التجمع الإعلامي رضوان أبو جاموس ومنسق التجمع بالوسطى أنس بركة ومديرة نادي مسارات ميساء أبو زكري ولفيف من الإعلاميين والخريجين.

من جهته رحب بركة بالحضور الكريم وبكافة الإعلاميين الذين يهتمون بأنشطة التجمع، مؤكدا على أن التجمع يسعى للنهوض بشريحة الصحفيين والإعلاميين.
وأوضح بركة أن التجمع الإعلامي يتواصل مع المؤسسات الإعلامية والمجتمعية للعمل سوياٌ من أجل خدمة الإعلاميين والصحفيين في المحافظة الوسطى.

 

وشدد على أهمية هذه الدورات التدريبية في إثراء العمل الصحفي والإعلامي والانخراط مع مؤسسات المجتمع المدني لتعطي المزيد من الاهتمام لشريحة الصحفيين ودورهم الكبير في بناء المجتمع ,مبديا استعداد التجمع على عقد عدة دورات وورش عمل كي تساهم في تطوير أداء الإعلاميين.

وأكد رضوان أبو جاموس على أهمية الخطاب الإعلامي الموحد في تحشيد الرأي العام، داعياً إلى ضرورة تشكيل لوبي ضاغط لتحريك المصالحة إلى الأمام.

وشدد أبو جاموس على دور الإعلام كسلطة رابعة في تعزيز تطلعات وطموح الشعوب، وخاصة شعبنا الطامح بالحرية والانعتاق من الاحتلال، مشدداً على ضرورة أن يأخذ الإعلام دوره الحقيقي والحيادي والموضوعي في تعزيز المصالحة وتثبيتها على الأرض وفضح ممارسات الاحتلال .

ومن جهته أكد مدرب الدورة ماجد زريد أن الإعلاميين والصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية يجب أن يكونوا على دراية كاملة وكيفية التعامل مع المواقع الالكترونية ومصادر الأخبار ومعرفة ما هي المصادر الموثوقة والمزيفة لنقل الأخبار حتى لا نقع في الأخطاء الكبيرة , مبيننا أن الدورة سيتخللها مناقشة الأمور المهمة والتي يجب أن يراعيها الصحفي في تبادل المعلومات والأخبار عبر المواقع الالكترونية.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة