منتدى المهن الهندسية ينظم ندوة بعنوان المرأة في الإسلام


bl
اتحاد برس. غزة
نظم منتدى المهن الهندسية محافظة غزة ندوة في يوم المرأة العالمي تكريما للمرأة بعنوان المرأة في الإسلام حيث استضاف الأستاذ الأسير المحرر / رامز إسماعيل الحلبي.
وبدوره تحدث الحلبي عن المرأة في الجاهلية والمرأة بعد الإسلام ومكانتها التي اكتسبتها من الإسلام، حيث تحدث انه في الجاهلية إذا بشر أحدهم بالأنثى ظل وجهه مسودا وهو كظيم وتجاوز هذا الفكر الى السلوك بوأد البنات وان الثقافة العربية في الجاهلية تقوم على سواد الوجه من المولودة الانثى والوأد وتحدث انه لما سأل رسول الله من احق الناس بحسن صحبتي قال له امك امك امك ،وذكر حديث الرسول الزم قدمي امك فثم الجنة وان 75 % من العبء ملقى على كاهل الام، وذكر ان الله عز وجل عندما علمنا بثقافتنا الإسلامية ووجه الخطاب "للمؤمنين والمؤمنات-الصائمين والصائمات-القائمين والقائمات" وجعل المرأة بموازاة الرجل ومثلما كلف الرجل كلف المرأة.
وأكد الحلبي بان محمد صلى الله عليه وسلم أعظم الخلق كان خلفه خديجة عليها السلام بأنها كانت بمالها وعقلها ورحمتها وكانت له اما واختا وزوجا وكانت هذه المرأة العظيمة حضن الإسلام كما يقال، ونظر الرسول صلى الله عليه وسلم الى زوجته ومنحها وسام سيدة نساء العالمين وعندما ماتت سمي العام بعام الحزن لحزنه الشديد على عمه وزوجته، وان هذا واجب على كل مسلم يقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم، مضيفا مثالا عن رسول الله كأب انه عندما كانت تدخل فاطمة عليه كان يقوم من مقامه ويناديها اهلا بأم ابيها واكد على ضرورة و واجب تعليم المرأة المسلمة لهذه المفاهيم لأبنائنا، وتطرق عن سلبية موجودة لدى الآباء بمناداة بناتهم بألفاظ سيئة ويجب دحر هذه السلوك السيء.
أكد ختاما ان الإسلام رفع المرأة كأم وكأبنة وهو ما أعطاها مكانة حقيقية تميزها عن باقي مكانة المرأة في اقوام اخرى ومضيفا قول الرسول صلى الله عليه وسلم ما اكرمهن الا كريم وانه واجب على الام الواعية تعليم هذا لأبنائهم واخوتهم واهلهم.
وفي الختام شكر م. محمود الشرافي نائب مسئول منتدى المهن الهندسية في قطاع غزة الأستاذ القدير رامز الحلبي على اللقاء الطيب وشكر الحضور على التفاعل المميز وأكد أن هذا اللقاء من عدة لقاءات قادمة ومميزة سيقوم بها المنتدى في الفترات القادمة.

تعليقات

أضف تعليقك

خبر عاجل
  • اصابة خطيرة في البطن وصلت لمستشفى الاقصى الان
  • شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الصحة: ارتفاع عدد الاصابات الى 20 اصابة بجراح مختلفة شرق قطاع غزة
  • خبر عاجل 2
  • خبر عاجل 1
أخبار عاجلة