منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي يختتم دورة "العلاج المعرفي والسلوكي"


bl

اتحاد برس-غزة

 

اختتم منتدى الأخصائي والاجتماعي بالاتحاد الاسلامي للنقابات المهنية الدورة التدريبي" مقدمة في العلاج المعرفي السلوكي" بمحافظة غزة.

 

وقال أ. "محمود ضاهر" مسؤول المنتدى في المحافظة " أن الدورة تستهدف جمهور الأخصائيين المهتمين بهذا المجال من خريجين ونقابيين، مضيفاً أن هدف الدورة تعزيز المعرفة بطرق وأساليب العلاج المعرفي السلوكي لدى جمهور المنتدى" وقد شملت الدورة الشق العملي والنظري بواقع 30 ساعة تدريبية.

 

وأكد ضاهر أن المنتدى يهدف من خلال عقد هذه الدورات لتطوير معارف الأخصائيين ودمجهم في سوق العمل وتطوير مهاراتهم في المجال، موضحاً أن المنتدى يسعى دائماً أن يخدم هذه الفئة من النقابيين والخريجين.

 

من جهته؛ قال مدرب الدورة الأستاذ "أحمد عليان عيد"، أن الدورة شملت عدة محاور (تاريخ نشأة العلم النفسي السلوكي، كيفية التعامل مع الحالات بطريقة كلامية، أنواع الامراض النفسية، المبادئ العامة للعلاج المعرفي السلوكي، المواصفات الفنية للعلاج المعرفي السلوكي).

 

وأضاف عيد أن مثل هذه الدورات تعمل على دمج الخريجين وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، فيما شكر المشاركين بالدورة المنتدى على نشاطه المستمر والمميز في خدمة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسين.

 

تعليقات

أضف تعليقك

خبر عاجل
  • شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الصحة: ارتفاع عدد الاصابات الى 20 اصابة بجراح مختلفة شرق قطاع غزة
  • خبر عاجل 2
  • خبر عاجل 1
أخبار عاجلة