ليبرمان يغلق معابر غزة ويقلص مساحة الصيد لإشعار آخر


bl

قرر وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري وحاجز بيت حانون/إيرز جنوب وشمال قطاع غزة وتقليص مساحة الصيد إلى 3 أميال حتى إشعار آخر.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية؛ فإن ليبرمان أمر بإغلاق معبري كرم أبو سالم وإيرز وتقليص مساحة الصيد إلى 3 أميال عقب سقوط صاروخين أطلقا من غزة وسقط أحدهما بمنزل ببئر السبع.

أما اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى القطاع، فأكدت ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال رئيس اللجنة رائد فتوح إنهم أبلغوا شركات القطاع الخاص في غزة بقرار ليبرمان باغلاق المعبر من اليوم وحتى إشعار آخر والطلب منهم إرجاع الشاحنات القادمة للمعبر.

و"كرم أبو سالم"، هو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، ويدخل عبره مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، وتغلقه قوات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت قبل فجر يوم الأربعاء، عن سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة في مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 1948.

وأفاد موقع "0404" العبري أن صفارات الإنذار دوت في بئر السبع ومحيطها والتي تبعد نحو 40 كيلو مترا عن القطاع، بينما سمع صوت انفجار تبين أنه سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة.

فيما قالت القناة 14 العبرية إن الصاروخ سقط في فناء منزل ببئر السبع ملحقًا أضرارا جسيمة فيه، مشيرة إلى وجود عدة إصابات بالهلع.

وأشارت إلى أن صاروخا آخر أطلق بنفس اللحظة من غزة سقط في بحر مدينة "بيت يام" جنوبي "تل أبيب".


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة