عجز 60%.. "كهرباء غزة" تدعو المواطنين لترشيد الاستهلاك


bl

عت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة الخميس، جميع المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم الإسراف، وعدم الإفراط بتشغيل الأجهزة الكهربائية الحرارية والاستعاضة عنها بالأجهزة والأدوات التي تعمل بالغاز.

وأفادت الشركة في تنويه للمواطنين في ظل المنخفض الجوي الذي تمر به فلسطين، بأن جميع محافظات القطاع تشهد عجز في إمدادات الكهرباء نتيجة الطلب المتزايد على الكهرباء جراء المنخفض الحالي.

وأوضحت أن أقصي طلب على الطاقة بلغ نحو 550 ميجاوات، لتبلغ نسبة العجز أكثر من 60%، وفقا لقياسات الأحمال.

وبينت أن ‏عجز محافظة الشمال بلغ 16 ميغاوات، وغزة 27 ميجاوات، والمحافظة الوسطى 8 ميجاوات، وخانيونس 8 ميجاوات، رفح 7 ميجاوات، لافتةً إلى أن نسبة العجز متذبذبة صعودًا ونزولا وليست مقدارًا ثابتًا.

ودعت الشركة الجميع لعدم تشغيل الأجهزة في وقت واحد وبشكل متزامن لمساعدتها في الحفاظ على استقرار الجدول وإيصال الكهرباء للمناطق الأخرى في وقتها المحدد وبمأمونية عالية.

وأكدت أن نسبة العجز الكبيرة تلك مرتبطة بدخول المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي وزيادة الطلب على الكهرباء.

وشددت على أن طواقمها الميدانية تعمل على مدار الساعة لتوفير الخدمة لجميع المواطنين وهي تهيب بالجميع مساندة جهودها للقيام بواجبها على أكمل وجه.

كما دعت الشركة الجميع للتواصل معها عبر الرقم الوطني 133 للتبليغ عن أي إشارة أو طاري يحدث معهم بخصوص خدمة التيار الكهربائي.

ويعاني قطاع غزة من عجز بأكثر من ثلثي احتياجاته من إمدادات الكهرباء، ما يجبر شركة توزيع كهرباء غزة على الاعتماد على جدول طوارئ يقوم على 8 أربع ساعات وصل للكهرباء مقابل قطع مماثل.

وتفرض "إسرائيل" حصارا مشددا على قطاع غزة الذي يقطنه زهاء مليوني نسمة منذ منتصف عام 2007 إثر أحداث الانقسام بيني حركتي فتح وحماس.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة