واللا العبري: هكذا ستؤثر الانتخابات الإسرائيلية على الأوضاع الأمنية بغزة


bl

كتب المحلل العسكري، بموقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، مساء أمس السبت، أن الإعلان عن تبكير موعد الانتخابات العامة في إسرائيل، سيؤثر على الأوضاع الأمنية في قطاع غزة.

وقال المحلل الإسرائيلي، إن حركة حماس تدرك جيدا أن الحملات الانتخابية الإسرائيلية، ستحول الوضع في غزة إلى حساس جدا، لأن أي محاولة لشد الحبل أكثر من كلا الطرفين، أو أحدهما، قد يؤدي لزيادة الرد، ووقف جهود الوساطة القطرية".

وأضاف المحلل العسكري بوخبوط، أنه وفق تقديرات القيادة العسكرية في المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، فليس لدى حماس مصلحة بتسخين الحدود في هذه الآونة، وإنما المحافظة على الوضع الراهن من خلال المسيرات الشعبية، لأن منظومة الانتخابات الإسرائيلية ستجعل من غزة منطقة حساسة جدا.

وأشار المحلل بوخبوط، الى أن أي توتر جديد بالجنوب، قد يسفر عن شد الحبل وقطعه، وسيترتب على ذلك، وقف ادخال الأموال القطرية لقطاع غزة، وحماس ليست معنية بذلك، ولن تعطي إسرائيل هذه الفرصة.

وختم المحلل بالقول بأن المهمة الأساسية أمام قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، تتمثل بالتعامل بالتعامل بحذر مع التظاهرات على حدود قطاع غزة، بما لا يؤدي للضغط على الفصائل الفلسطينية، خشية ردود فعل فلسطينية وإسرائيلية غاضبة".


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة