القوات الجوية "الإسرائيلية" ستجري تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الملكي البريطاني


bl

من المقرر أن تشارك طائرات الحربية إسرائيلية في مناورة مشتركة مع القوات الجوية الملكية فى بريطانيا، وذلك للمرة الأولى.

وفي حين أن التعاون الدفاعي بين البلدين قد تكثف خلال السنوات الأخيرة على جميع المستويات، إلا أن هذه المشاركة ستكون الأكثر انفتاحاً للتعاون بين القوتين الجويتين حتى اليوم.

يذكر أن سلاح الجو الملكي البريطاني يواظب على إجراء مناورته السنوية "كوبرا واريور" في أيلول / سبتمبر في قاعدة كونينغزبي الجوية، في لينكولنشاير.

وتعتبر هذه المناورات تتويجاً لتدريب متقدم من الأسلحة المتطورة، وعادة ما تشمل أيضاً الطواقم والطائرات من القوات الجوية المتحالفة الأخرى التي تطير مع الفرق البريطانية في سيناريوهات قتالية معقدة.

في العام 2018، شاركت الطائرات الألمانية والإيطالية في "كوبرا واريور"، وتمّت دعوة إسرائيل للمشاركة في تدريبات 2019.

يشمل التعاون الدفاعي البريطاني - الإسرائيلي الأخير تدريب أفراد بريطانيين على استخدام أنظمة الأسلحة الإسرائيلية التي حصلت عليها بريطانيا: المدفعية WK450 بدون طيار، الصاروخ الأرضي من نوع Exactor، وجناح Liteningالمستهدف الذي يحمله سلاح الجو الملكي (TAF Typhoon) وطائرة تورنادو (Tornado).

وتشارك شركة الدفاع الإسرائيلية Elbit بدورها في نظام التدريب العسكري الجديد الذي يدرب جميع طياري سلاح الجو الملكي الجدد.

في العام الماضي، قام فريق من الطيارين المقاتلين الإسرائيليين بزيارة نظرائهم في مؤسسة "ريسيفوت" في اسكتلندا، حيث عقدوا ندوة تدريبية مشتركة مع أطقم سلاح الجو الملكي في تايفون، إلا أنهم لم يصلوا إلى هناك بطائراتهم الخاصة.

في الآونة الأخيرة، بدأت القوات الجوية تقاسم الخبرات التي اكتسبت تشغيل مقاتلي الشبح F-35 الجديد.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن سلاح الجو الملكي البريطاني أن طائرات F-35 قد حققت القدرة التشغيلية الأولية(IOC)، وهي حالة تعني أن بإمكانها البدء في تنفيذ العمليات الروتينية مع الطائرات. بريطانيا هي الدولة الرابعة التي تحقق IOC على F-35 ، بعد الولايات المتحدة وإسرائيل وإيطاليا.

ويجري سلاح الجو الإسرائيلي تدريبه الجوي الدولي الخاص به، المسمى "العلم الأزرق"، كل عامين في قاعدة "أوفدا" الجوية في النقب. في العام الماضي، ضم التدريب طائرات وطواقم من الولايات المتحدة وألمانيا واليونان والهند وبولندا وإيطاليا وفرنسا.

ومن المتوقع أن يشارك سلاح الجو الملكي في العلم الأزرق للعام 2020، الذي من المتوقع أن تكون المرة الأولى الذي يجري فيها تدريباً في المجال الجوي الإسرائيلي.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة