التجمع الاعلامي يستنكر اعتقال أمن السلطة للصحفيين ويطالب بإطلاق سراحهم


bl

اتحاد برس. غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني بشدة إقدام جهاز الامن الوقائي في الخليل باعتقال الزميل الصحفي عامر ابو عرفة مراسل وكالة شهاب للأنباء في الضفة الغربية وتفتيش منزله ومصادره أجهزة الحاسوب والهاتف الشخصي وكاميرا التصوير، وذلك بعد يومين من اعتقال جهاز "المخابرات العامة" للزميل الصحفي حازم ناصر مصور فضائية النجاح من منزله .

وأعرب التجمع الاعلامي عن رفضه عمليات الاعتقال السياسي بحق الصحفيين وإدخالهم في تجاذبات الانقسام السياسي، معتبراً ان استمرار الانتهاكات المتواصلة والممنهجة التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون من قبل الأجهزة الامنية بمثابة انتهاك فاضح للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية .

وتابع التجمع الإعلامي، أنه في الوقت الذي كنا نتمنى الإفراج عن الزميل ناصر، نتفاجأ باعتقال الزميل "أبوعرفة"، مطالباً الجهات الحقوقية والرسمية للتدخل العاجل من أجل إطلاق سراح الزميلين ناصر وابو عرفة .

وأكد التجمع الاعلامي أن تكرار استهداف الصحفيين خلال أدائهم عملهم، يشكّل مساساً خطيرا بحرية الرأي والتعبير، ويهدد أمن وسلامة الصحفيين، مشدداً على ضرورة وضع حد لمسلسل الاعتداءات بحقهم .

 

وطالب التجمع الاعلامي كافة الجهات والمؤسسات التي تعنى بحماية الصحفيين بالوقوف عند مسؤولياتها لتوفير الحماية اللازمة للصحفيين ومحاسبة كل من يعتدي عليهم .


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة