منتدى المعلم برفح ينظم ندوة بعنوان " المعلم بين عبء العمل وضغوطات الحياة"


bl

منتدى المعلم برفح ينظم ندوة بعنوان " المعلم بين عبء العمل وضغوطات الحياة"
اتحاد برس.غزة
نظم منتدى المعلم الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات المهنية أمس برفح ندوة بعنوان " المعلم بين عبء العمل وضغوطات الحياة" ضمن اللقاء الشهري "فنجان قهوة " الذي ينظمه المنتدى .
وشارك في الندوة التي نظمت بمقر الاتحاد الإسلامي في المدينة قيادة وكوادر ولجنة الأخوات في الاتحاد ومنتدى المعلم ولفيف من المعلمين والحضور .
وتحدث أ. سامي خليل مدير قسم الارشاد في مديرية التربية و التعليم برفح ، عن حالة الضغط التي  تصيب المعلم  الفلسطيني في الوقت الحالي من  تراكم الأعمال وزيادة التكليفات المناطة بعمل المعلم وفقدان الأمان الوظيفي في ظل الانقسام الداخلي .
وأضاف هناك أمراض تصيب المعلم بشكل مستمر والتي تكون نفسية أكثر منها عضوية والتي تأتي نتيجة ضغوطات الحياة المستمرة .
وقال خليل عن تقدير المعلم على المستوي المجتمعي  "أن المعلم هو من يصنع تقديره وهيبته بفرض شخصيته باحترام وحب بين طلابه وبمراعاته للفروق الفردية في الفصل يصل لنتائج أفضل بدلا من التركيز على نوع معين من الطلاب فقط".
وأكد أ. خالد المزين نقيب المعلمين ، أن المعلم الفلسطيني في قطاع غزة يعمل في ظروف غاية في الصعوبة من قطع الرواتب وتدنيها ولكن المعلم مزال يقدم ويضحي من أجل إيصال رسالته وتحقيق أهدافه السامية المتمثلة في تربية وتعلم الأجيال القادمة ، مؤكد على  حق المعلم الفلسطيني في توفير مواصلات آمنة لهم في ظل  الرواتب الحكومية المتدنية .
وأشار المزين إلى ما يطرح من إجازة للمعلمين في يوم السبت كباقي الوزارة ،قال سيتم طرح الموضوع  عبر استفتاء من شريحة من أولياء الأمور الطلاب .


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة