"التجمع الإعلامي" و"كنعان الإخبارية" يفتتحان دورة "التحرير الصحفي" بخانيونس


bl

"التجمع الإعلامي" و"كنعان الإخبارية" يفتتحان دورة "التحرير الصحفي" بخانيونس

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني، بالتعاون مع وكالة "كنعان الإخبارية" دورة تدريبية في فن "التحرير الصحفي"، بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بمشاركة (20) متدربًا ومتدربة من طلبة خريجي كليات الصحافة والإعلام، بواقع (21) ساعة تدريبية.

وأكد مسؤول لجنة التدريب والتطوير بالتجمع مدرب الدورة سفيان الشوربجي، أهمية الدورات الإعلامية كمصدر مهم لتطوير مهارات وقدرات الخريجين والعاملين في الحقل الإعلامي، موضحاً أن العاملين في مجال الإعلام بحاجة مستمرة لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الإعلام في ظل التقدم التكنولوجي الهائل.

وقال الشوربجي :"مما لا شكّ فيه أن تدريب وتطوير الإعلاميين يساهم في توفير كادر إعلامي قادر على التعامل مع الظروف الصعبة والمحيطة به".

من ناحيته، أوضح مدير وكالة كنعان الإخبارية أحمد ابو هاشم" أن وكالته تسعى جاهدة للاستفادة من الطاقات الإعلامية الموجودة، واكتشاف مواهب إعلامية جديدة من خلال التدريب والتطوير، مثمنًا انفتاح التجمع الإعلامي الفلسطيني مع وكالة كنعان الإخبارية لجهة تنظيم دورات عدة في المجالات الإعلامية كافة.

من جانبه، أكد مسؤول التجمع الإعلامي بخان يونس محمد الجبور، على أهمية الدورات التدريبية لصقل مواهب الصحفيين في الحقل الإعلامي، مشيراً إلى الدور المهم للإعلاميين في خدمة القضية الفلسطينية، وفضح ممارسات الاحتلال العدوانية ضد شعبنا بالكلمة والصوت والصورة.
وبيّن الجبور أن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرة طلبة وخريجي الصحافة والإعلام والعاملين في المجال الإعلامي على مهارات الكتابة الصحفية بأشكالها وقوالبها كافة, متمنياً من المتدربين الاستفادة من الدورة قدر الإمكان.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة