بالتعاون مع لجنة الأخوات اتحاد خانيونس

منتدى الاخصائي الاجتماعي والنفسي ينظم ندوة" كيف نستقبل العام الدراسي الجديد"


bl

لاتحاد/ خانيونس

نظم منتدي الاخصائي الاجتماعي والنفسي(لجنة الاخوات) في الاتحاد الاسلامي بمحافظة خانيونس، أمس، ندوة "كيف نستقبل العام الدراسي الجديد" بحضور مسؤولات المنتديات داخل الاتحاد وأعضاءهن وعدد من الاخوات

وتحدثت الاخصائية " ميساء أبو ستة" ماجستير طرق تدريس الاطفال عن خطوات المذاكرة الفعالة لدى الاطفال واهم المشكلات الي قد تواجه الأم.

وذكرت أن الفروقات الفردية والعقلية والعملية تخلف من طفل لاخر تبعاً لأسباب وراثية أو مكتسبة اجتماعية منوه أن الدماغ واحد ومن خلالها يمكن الاعتماد على العقل العلوي خلال فترة التدريس، حيث يقسم الدماغ لثلاتة أقسام السفلى الذي يؤثر لردات الفعل والاوسط للعاطفة والعلوي للمعلومات والبيانات الجديدة . 


وتطرقت للمشكلات التى تواجه الاطفال في الفهم فقالت ان المشطلة الاهم والاعمق في الوقت الحالي هي الطرق والاساليب التربوية التي يتلقاها الطفل من مشاة الفيديوهات عبر الجوال كاليوت يوب أو التلفاز بسبب نشرها دون الرجوع لاشتسارات نفسية واجتماعية اذا ما كانت تفيد بشكل تربوي أم لأ ؟!

وعن الحلول لهذه الظاهرة لاستدرج الطفل نحو العلم والتعلم بشكل مضمون لا ينسى المعلومات وتخزينها فس العقل العلوي ذكرت ألعاب التركيز المستدرج للتمهيد بالدرس أو الدراسة ....وأساليب المنافسة نحو من يحفظ أولا والتلوين أو ايجاد الفوارق في اختلاف الصور وكذلك ربط الأحدات خلال الحفظ بنكة أو قصة للتذكير أو أغنية جميلة .

يشار أن برنامج "فنجان قهوة" لدى المنتدى الاخصائى ولجنة الاخوات فى الاتحاد تعقد لقاء شهرى لعمل ندوات تفيد كافة المنتديات داخل الاتحاد.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة