مركز بناء الشبابي ودائرة نورمان للبيئة يختتمان المخيم البيئي السابع


bl

 

اختتم مركز بناء الشبابي  بالتعاون  مع دائرة البروفيسور نورمان خلف لأبحاث البيئة والإعلام البيئي المخيم الاعلامي البيئي "هواة الطبيعة السابع" .

حيث حاضر في المخيم البيئي الذي استمر علي مدار 5 أيام الأستاذ هشام حسونة عن التلوث البيئي وكيفية تأثيره علي العلاقات الاجتماعية، والاستاذ محمد أبويوسف عن التقارير الاعلامية البيئية وكيفية اعدادها والاعلام الجديد، والأستاذ خالد أبو جامع عن المبادرات الاعلامية الشبابية البيئية وكيفية كتابتها، وأ. دعاء أبوعجينة عن قضايا بيئية معاصرة ودور الاعلام في تغطيتها.

واختتم المخيم بجولة ميدانية بيئية علي مناطق  التنوع الحيوي بعبسان الكبيرة، بحضور خبير التنوع الحيوي أ.أيمن دردونة بالاضافة إلي تكريم المدربين والطلبة المشاركين في المخيم .

وتنفذ الدائرة المخيمات الاعلامية البيئية  بشكل دوري في كافة مناطق قطاع غزة ، لأهميتها في صقل مهارات وخبرات طلبة وخريجي الاعلام ولتعريفهم بمسئوليتهم تجاه البيئة.

يذكر أن دائرة البروفيسور نورمان خلف لأبحاث البيئة والإعلام البيئي العديد من الأنشطة خاصة التي تحقق الفائدة للمجتمع والبيئة، منها نشر الأبحاث والمطبوعات العلمية مثل دليل نباتات غزة البرية ، ودليل النباتات الطبية في غزة، ونشرة الغزال العلمية المتخصصة في علم الأحياء والمحكمة علميا من مكتبة فرانكفورت الألمانية الوطنية، والمسابقات والمعارض البيئية التي تسلط الضوء علي ابراز جمال الطبيعة الفلسطينية، والمبادرات التي تدفع الشباب علي الاهتمام بالبيئة والتنوع الحيوي.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة