الاتحاد الإسلامي في "نقابة المهندسين الزراعيين" يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المهندس "سلطان خلف"


bl

الاتحاد الإسلامي في "نقابة المهندسين الزراعيين" يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المهندس "سلطان خلف"
لا زال الأسير المهندس سلطان خلف (38 عاماً) يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(58) على التوالي جنباً إلى جنب مع إخوانه الأسرى المضربين عن الطعام،(طارق قعدان، وأحمد غنام، وإسماعيل علي، وناصر الجدع، وثائر حمدان)، رفضا واحتجاجا على اعتقالهم الإداري، متحدّين بأمعائهم الخاوية صلف وغرور الجلاد الصهيوني، وصولاً لانتزاع حريتهم وكرامتهم.
وإننا في الاتحاد الاسلامي في نقابة المهندسين الزراعيين (الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) إذ نعلن تضامننا الكامل مع الأسير المهندس سلطان أحمد خلف وإخوانه الأسرى الآخرين المضربين عن الطعام فإننا نؤكد على التالي:
-    نحمّل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام سلطان خلف وباقي الأسرى المضربين عن الطعام وما يترتب عليها من تداعيات خطيرة. 
-    ندعو مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان التابع لها، للتدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل الاستجابة لمطالب الأسير المهندس سلطان خلف، وإخوانه الأسرى المضربين عن الطعام.
-    نطالب برفع وتيرة التضامن وتكثيف الحملات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام على المستوى المحلي والدولي، لاسيما في هذه اللحظات الحرجة التي يمر بها الأسير سلطان خلف بظروف صحية غاية في الخطورة.
-    نطالب القيادة الفلسطينية بضرورة التفعيل الجاد لقضية الأسرى وخاصة المرضى والإداريين منهم، في المحافل الدولية عبر السفارات والقنصليات حول العالم، كما ونطالبها بضرورة رفع جرائم الاحتلال بحق الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية.
-     نناشد نشطاء التحالف الأوروبي والجاليات الفلسطينية والعربية وأصدقاء الشعب الفلسطيني من الأوروبيين والأجانب بالتحرك الفوري وتنظيم الفعاليات التضامنية دفاعاً عن المعتقلات والمعتقلين في سجون الاحتلال. 
الاتحاد الإسلامي في نقابة المهندسين الزراعيين 
                                                                                            الخميس: 12/9/2019


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة