منتدى المعلم برفح ينظم ندوة بعنوان " غياب الدافعية لدى المعلمين "


bl

منتدى المعلم برفح ينظم ندوة بعنوان " غياب الدافعية لدى المعلمين "

اتحاد برس/ رفح

نظم منتدى المعلم الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات المهنية في محافظة رفح اليوم السبت ، ندوة بعنوان " غياب الدافعية لدى المعلمين " ضمن اللقاء الشهري الذي ينظمه فرع التعليم  في الاتحاد "فنجان قهوة ".

وشارك في الندوة التي نظمت بمقر الاتحاد الإسلامي في المدينة قيادة وكوادر ولجنة الأخوات في الاتحاد ومنتدى المعلم ولفيف من المعلمين والحضور .

ورحب الأستاذ مصعب لافي عضو الهيئة الإدارية لمنتدي المعلم برفح  بالضيوف المشاركين في الندوة ،مؤكد على حرص منتدي المعلم على تنظيم مثل هذه الندوات لتطوير وتنمية الكادر التعليمي في المدينة .

 وبدوره، تحدث الدكتور مجدي برهوم "مدير في مديرية التربية والتعليم برفح" عن مفهوم الدافعية، وأهمية الدافعية ووظائفها و مظاهر تدني الدافعية لدى المعلمين، وكيف نحث الدافعية لدى المعلم

وقال برهوم " أن الدافعية هي المشاعر التي تدفع المتعلم إلى الانخراط في نشاطات التعلم، ومحرك هدفها تمكين الفرد من اختيار أهداف معنية والعمل على تحقيقها".

وأضاف أن أهمية الدافعية إقبال المعلم على شيء جديد، التقليل من مشاعر والإحباط من المعلمين "،مشيراُ أن مظاهر تدني الدافعية لدى المعلمين ضعيف الرغبة في التدريس، قلة الحماس الايجابية في العمل، عدم الاستجابة بالتعليمات الوظيفية، غياب التخطيط والسيطرة العشوائية والمزاجية.

وشدد برهوم إلى أن ازدادت الحاجة لإعداد المعلم وتدريبيه نظرا لأهمية دوره في تفعيل العملية التربوية وبناء جيل المستقبل والإقبال المتزايد على الالتحاق بالمدارس.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة