ضمن رؤيته النهضوية الطموحة

الاتحاد الإسلامي في النقابات يطلق برنامج "إعداد كادر نقابي"


bl

اتحاد برس/ غزة

أطلق الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية، اليوم، برنامجه التدريبي الطموح بعنوان "إعداد كادر نقابي"، وذلك في إطار جهوده الرامية إلى بناء جيل نقابي ومهني قادر على إحداث  التأثير المطلوب في الساحة النقابية الفلسطينية.

وافتتح رئيس الاتحاد د. محمد مشتهى البرنامج بحضور عدد من كوادر الاتحاد، مؤكداً على أهمية هذا البرنامج في إعداد كادر نقابي فاعل وواع بمجريات الأحداث من حوله والاستفادة منها في رسم مسارات المستقبل.

وأوضح د. مشتهى أن هذا البرنامج يأتي في سياق الرؤية النهضوية الطموحة التي رسمها الاتحاد خلال الفترة القريبة الماضية، والرامية إلى تعزيز قدرات الكوادر النقابية الفاعلة في المنتديات المهنية المختلفة التي يمثلها الاتحاد في كافة المجالات.

وثمّن د. مشتهى جهود القائمين على البرنامج، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تحقيق رؤية الاتحاد من خلال المجالات التدريبية والتدريسية التي سيتناولها البرنامج والتي تشمل المجالات: السياسية والإعلامية، الإدارية، والأمنية، والثقافية،  والتكنولوجية، والاقتصادية، والنقابية.

كما ثمّن حرص المتدربين وإصرارهم على الالتحاق بهذا البرنامج، مؤكداً على أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الانشطة والبرامج التنموية للنهوض بالكوادر النقابية المختلفة.

من جانبه أوضح منسق البرنامج في الاتحاد المهندس أنس شعبان، أن هذا البرنامج مرّ بثلاثة مراحل، بدءاً من اختيار المرشحين عبر لجنة متخصصة، ومن ثمّ اختيار العناوين التدريبية والمدربين البالغ عددهم (17) مدربا ومدربة، وصولا إلى الانطلاق الفعلي ببدء البرنامج التدريبي.

ولفت إلى أنه وبعد الانتهاء من هذه الدورة التدريبية المكثفة سيتم إعادة تنفيذها في محافظتي خانيونس ورفح لتشمل بذلك كافة أعضاء الاتحاد المؤهلين لاجتياز هذا البرنامج.

ويشارك في هذا البرنامج الذي يستمر على مدار ستة أشهر، 55 عضواً من أعضاء الاتحاد موزعين على محافظات غزة والشمال والوسطى، على أن يستكمل البرنامج فعالياته في محافظتي رفح وخانيونس في وقت لاحق.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة