أطر صحفية تلتقي مسؤولاً نقابيًا وتطالبه بإصلاحات إدارية وقانونية


bl
أطر صحفية تلتقي مسؤولاً نقابيًا وتطالبه بإصلاحات إدارية وقانونية
اتحاد برس/ غزة
التقت أطر وكتل نقابية بغزة السبت، رئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين في المحافظات الجنوبية الصحفي سعود أبو رمضان، وأطلعته على مبادرتها الرامية لإصلاح الأوضاع الإدارية والقانونية في النقابة وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة تفرز مجلسًا شرعيَّا يمثل الكل الصحفي.
وطالبت الأطر النقابية أبو رمضان بصفته الإدارية والنقابية بضرورة التدخل بما لديه من صلاحيات لإصدار قرار رسمي من النقابة بأسرع وقت ممكن يضمن إجراء ترتيبات واضحة قبل الانتخابات.
وشددت على ضرورة أن تضمن تلك الإجراءات مشاركة الأطر الصحفية الفلسطينية كافة دون إقصاء لكتل بعينها أو صحفيين على خلفية أيديولوجياتهم أو انتماءاتهم السياسية.
كما ناقشت الأطر الصحفية بعمق مسألة انتحال الصفة النقابية من بعض الاشخاص في النقابة والذين تم تعيينهم من قبل شخصيات نافذة سواء في الأمانة العامة أو المجلس الاداري لنقابة الصحفيين، الامر الذي يشكل انتهاكاً جسيماً للنظام الداخلي للنقابة بل إن هذه التعيينات ليس لها أي أسس أو مسوغات قانونية وتعتبر منعدمة ولاغية وكل ما يبنى عليها باطل.
وأشارت الأطر النقابية خلالها نقاشها مع أبو رمضان إلى أن تشكيل لجنتي عضوية وانتخابات توافقيتين، يمثل مدخلًا لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومن ثم توضيح الآليات التي ستجري على أساسها الانتخابات.
وأكدت الأطر على أهمية "اعتماد نظام التمثيل النسبي في عملية انتخاب مجلس النقابة وبما يراعي التوزيع الجغرافي بحيث ينتخب صحفيو قطاع غزة من يمثلهم والأمر نفسه في الضفة الغربية".
من جانبه رحب الصحفي أبو رمضان بالوفد الذي ضم ممثلين عن كتلة الصحفي الفلسطيني والتجمع الإعلامي الفلسطيني، والمكتب الحركي المركزي للصحفيين (ساحة غزة)، مشددًا على أهمية هذه المبادرة بالنظر إلى توقيتها والظروف المرتبطة به.
وأوضح أن النقابة تتعرض لضغوط داخلية وخارجية بسبب تأجيل خطوة إجراء الانتخابات لعدة سنوات، مقرًا بضرورة تجديد الشرعية بانتخاب مجلس صحفي مهني يلتزم بمصالح الصحفيين بعيدًا عن التجاذبات السياسية كافة.
ووعد أبو رمضان الأطر الصحفية بالرد على مطلبهم الخاص بدعوة المجلس الإداري للانعقاد حسب الأصول واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان إجراء انتخابات رسمية نزيهة وشفافة ومراجعة ملف العضويات، ومنح الوقت للجميع لتصويب الأوضاع والحصول على الحق في الانتخاب والترشح وفقاً للنظام.

تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة