القضاء يعقد اللقاء التشاوري الربعي الثاني مع نخبة من المحامين


bl

عقد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار محمد عابد اللقاء التشاوري الربعي الثاني مع نخبة من المحامين على اختلاف أعمارهم ومناطقهم الجغرافية وذلك بحضور المستشار زياد ثابت رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي والأستاذ إيهاب عرفات رئيس محكمة صلح غزة والمهندس ماهر الرفاتي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ونائب نقيب المحامين الأستاذ عبد العزيز الغلاييني .
وهدف اللقاء لمناقشة جملة من الإجراءات الفنية والإدارية والقضائية التي تهم المحامين والاستماع إلى المشاكل التي يواجهونها أثناء العمل في المحاكم وكذلك مقترحاتهم .
من جهته، أكد المستشار محمد عابد على إنشاء محاكم بداية في محافظة رفح ودير البلح والشمال قريبا وكذلك زيادة عدد هيئات محكمة الإستئناف إلى ثلاث هيئات تنظر قضايا مدنية وإدارية وجزاء وتنفيذ إضافة لإعادة تشكيل الهيئات القضائية وسلسلة من التنقلات الإدارية بما يخدم العملية القضائية.
وأشار إلى أن القضاء شارف على الانتهاء من طرح عطاء لشركة هندسية خاصة لإنشاء برنامج إلكتروني لحوسبة جميع العمليات القضائية .
من جانبه ، شكر نائب نقيب المحامين رئيس على حرصه الدائم في الوقوف على أية إشكاليات تواجه المحامين، خاصة وأنهم المرآة الواضحة للمحاكم والقضاء .
وناقش المجتمعون الإشكاليات التي تواجه المحامين الفنية والقضائية والإدارية والسلوكية واستمع رئيس المجلس لجميع الحضور وكذلك لمقترحاتهم لتطوير الخدمة العدلية لتقديم أفضل الخدمات لجمهور المتقاضين ورد على استفساراتهم.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة