قائمة القدس النقابية تفوز بأغلب مقاعد انتخابات نقابة المحامين الشرعيين في غزة


bl

اتحاد برس/ غزة

فازت قائمة القدس النقابية بانتخابات نقابة المحامين الشرعيين لدورتها الأولى لعام  (2020م – 2023م) والتي جرت اليوم السبت، في مدينة غزة.

 وحصدت قائمة القدس النقابية للاتحاد الإسلامي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي 7 مقاعد من أصل 8 مقاعد للنقابة، بالإضافة إلى مقعد نقيب المحامين الشرعيين، محققة بذلك فوزاً أمام القائمة النقابية المستقلة والتي ضم تجمع لأعضاء مستقلين.. والتي حصلت على مقعد واحد فقط. لتكون نسبة قائمة القدس النقابية 88% من أصوات الهيئة الناخبة  فيما حصلت القائمة النقابية المستقلة على 12%.

وفاز من قائمة القدس النقابية كل من المحامين الشرعيين، أيمن فايق ابو عيشة، فايز حسن النحال، رشاد حمدي زعرب، وغادة إبراهيم عابد، وآيات محمد هللو، وتهاني حسن الأستاذ، وايهاب درويش جنينة، ومصطفى سلمان أبو عصر، ومن القائمة النقابية المستقلة المحامي سمير حسنية، فيما حصل المحامي أيمن فايق أبو عيشة على مقعد نقيب المحاميين الشرعيين. 12%

وقال أ. ياسين أبو عكر رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المحامين الشرعيين :" تنافست اليوم قائمتين، قائمة القدس النقابية والقائمة النقابية المستقلة على ثمانية مقاعد مخصصة لعضوية مجلس النقابة إضافة لعضوية النقيب، وفق نظام التمثيل النسبي (سانت لوغي)".

وأشار أبو عكر إلى أن الانتخابات تمت بحضور ممثل وزارة العدل الفلسطينية الشرعيين الفلسطينيين، حيث تم فرز الأصوات تلاها إعلان النتائج بحضور ممثلي القوائم والمرشحين وشخصيات اعتبارية من النقابات الفلسطينية.

وبدوره قال ساجي قديح ممثل دائرة النقابات بوزارة العدل الفلسطينية " أن نسبة الإقبال والمشاركة 97% من الهيئة الناخبة، وأن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وبشفافية ونزاهة عالية، وتمثل ظاهرة صحية وحسنة للعمل النقابي والانتخابي في ظل الأوضاع الراهنة".

ومن الجدير ذكره بأن هذه الانتخابات تعتبر الأولى في نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين منذ تأسيسها عام 2017م .


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة