التجمع الاعلامي والعمل النسائي ينظمان دورة لتنمية القدرات الاعلامية بالوسطى


bl
اتحاد برس/ غزة
نظم التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني بالشراكة مع دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الاسلامي بمحافظة الوسطى دورة تدريبية بعنوان "تنمية قدرات النساء الاعلامية".
وأكد الأستاذ علاء سلامة مدير التجمع في قطاع غزة؛ على أهمية هذه الدورة التدريبية التي تهدف إلى تطوير القدرات الاعلامية للكوادر النسائية، منوها أنها تأتي في سياق الرؤية العامة للتنمية والتي وضعها التجمع الاعلامي للارتقاء بالكادر الصحفي والاعلامي عموما، خاصة في الوقت الذي تزدحم فيه المنطقة بالأحداث الميدانية الساخنة والأنشطة المتنوعة.
وأوضح سلامة أن التجمع يولي أهمية للمرأة، ويعدّها شريكا رئيسيا للرجال، معربا عن أمله في رؤية كادر اعلامي نسوي أكثر تألقا وابداعا، لافتا الى تميز المرأة الفلسطينية في كافة المجالات لاسيما المجال الاعلامي والصحفي.
من جهتها قالت هبة مشرف مسؤولة دائرة العمل النسائي في الوسطى إن الدائرة تطمح من خلال هذه الدورة الى تخريج إعلاميات أكثر قدرة وابداع، ومحاولة صقل مهارات النساء المشاركات ليأخذن دورهن الريادي ويصبحن أكثر قدرة على الارتجال ومجاراة الأحداث وابرازها وصياغتها كما يجب.
وأضافت أن المرأة باتت تثبت نفسها في كافة المجالات وتظهر إمكانياتها ومدى ابداعها وقدرتها على تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المجتمع وتعزيز مشروع المقاومة كخيار استراتيجي للشعب الفلسطيني بكل مكوناته البشرية والمادية.
بدروه، أوضح مدرب الدورة الاعلامي محمد الشنا أن التدريب يشتمل على "اليات وقوالب صياغة الاخبار، وجوانب الكتابة الصحفية، والتدرب على فن الظهور الاعلامي؛ ومهارات استخدام لغة الجسد ، والتفريق بين العلاقات العامة والاعلام؛ وابداعات الطرح الاعلامي؛ وادارة الحوار والوقت؛ وصياغة التصريحات".
كما أوضح أن الدورة التي تشارك فيها ٢٩ سيدة؛ ستكون بواقع ١٥ ساعة تدريبية وستمنح المشاركات شهادة معتمدة من التجمع الاعلامي الفلسطيني.
يشار الى أن التجمع الاعلامي الفلسطيني يعكف على تنظيم العديد من الدورات وورش العمل المختلفة بهدف وفق رؤية تنموية شاملة في المجال الاعلامي.

تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة