نقابة التمريض تنظم وقفة احتجاجية رفضاً للاعتداءات على الطواقم الطبية


bl

نقابة التمريض تنظم وقفة احتجاجية رفضاً للاعتداءات على الطواقم الطبية

اتحاد برس/ غزة

نظمت نقابة التمريض الفلسطينية أمس الاثنين وقفة احتجاجية تضامنا مع الطاقم التمريضي والطبي في قسم باطنة حريم بالمستشفى الأوروبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وذلك لما تعرضوا له من اعتداء آثم وتخريب في ممتلكات القسم .

وتخلل الوقفة، تلاوة عده كلمات تستنكر الاعتداء وتطالب بالقصاص من المعتدين والوقوف إلى جانب الطواقم الطبية التي تعرضت لاعتداء أول أمس، السبت 14 آذار/مارس

وفي كلمة نقابة التمريض ألقاها نائب النقيب أ. محمد ربيع شكر فيها جميع الممرضين والزملاء بالمهن الصحية الأخرى على الجهود التي يبذلونها في ظل التحديات الكبيرة وعلى رأسها الوباء العالمي كورونا ، كما واستنكر الاعتداء على الطواقم العاملة في المستشفى ، وطالب جميع الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الداخلية لتوفير الحماية اللازمة في المؤسسات الصحية.

 بدوره، أكد المدير الإداري والمالي لمستشفى غزه الأوروبي، أشرف أبو الروس، وجود مساعٍ لإخراج الموقوفين في حادثه الاعتداء تم رفضها جميعاً، مشدداً على ضرورة أخذ حق المعتدى عليهم حسب القانون.

ويذكر أن طبيب ومراسل يعملان في قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى غزة الأوروبي تعرضا للاعتداء من قبل مجموعة من المواطنين، على إثر وفاة والدتهم (78 عامًا)، التي كانت تمكث منذ صباح الجمعة إثر تعرضها لوعكة صحية. وأسفر الاعتداء عن خسائر في الممتلكات واعتقال 5 من أفراد العائلة المعتدية على الطواقم الطبية.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة