خلال اتصال هاتفي مع ذويه

منتدى المهندس الفلسطيني يطمئن على صحة الأسير المهندس محمد الحلبي


bl

اتحاد برس/غزة

أجرت قيادة منتدى المهندس الفلسطيني اتصالاً هاتفيا مع زوجة الأسير المهندس محمد الحلبي لتطمئن على صحته داخل سجون الاحتلال الصهيوني وذلك بعد التقارير الواردة من داخل السجن والتى تتحدث عن تدهور طرأ على حالته الصحية نتيجة سلسلة التحقيق القاسي الذي تعرض له الأسير المهندس كما أفادت زوجته خلال الاتصال.

وأكدت قيادة منتدى المهندس الفلسطيني خلال اتصالها مع زوجة الأسير المهندس الحلبي وقوف كافة الزملاء المهندسين إلى جانب الأسير في قضيته العادلة، وحمل الاتصال رسالة المنتدى في دعم قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وجدد منتدى المهندس مطالباته لكافة الجهات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة الإفراج العاجل عن المهندس الحلبي في ظل ما يتعرض له من ظروف صحية صعبة.

 وأشاد منتدى المهندس الفلسطيني ببيان اتحاد المهندسين العرب الذي طالب بالإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال في ظل ظروف جائحة كورونا التي يمر بها العالم، كما وطالب منتدى المهندس الفلسطيني بضرورة تحرك اتحاد المهندسين العرب على جميع المؤسسات الحقوقية الدولية للمطالبة بالإفراج عن الأسير المهندس محمد الحلبي الذي اعتقل بدون أدنى مبرر من هذا الاعتقال.

وفي ختام الاتصال الذي جرى بين العائلة وقيادة منتدى المهندس، تم الاطمئنان على أفراد عائلة الأسير وتم الدعاء بأن يحل شهر الخير الكريم وقد تحرر الزميل المهندس أبو خليل من السجون الصهيونية.

وعلى مدار أربعة أعوام من الاعتقال عُرض الأسير المهندس أكثر من 135 مرة على محاكم الاحتلال ليسجل على أنه أطول محاكمة لأسير فلسطيني في العالم يُعرض على المحاكم دون أخذ قرار في التهم الموجه له.

ويشار إلى أن منتدى المهندس الفلسطيني أطلق العام الماضي حملة لمناصرة الأسير المهندس محمد الحلبي أثناء جلسات المحاكمة التي تعرض لها العام الماضي.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة