وفد من الاتحاد الإسلامي يزور نقابة المهندسين


bl

زار وفد من قيادة الاتحاد الاسلامي الاطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي مجلس إدارة نقابة المهندسين لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك وتسلمهم المجلس الجديد .

وضم وفد الاتحاد، مسؤوله د. محمد مشتهى، و عدد من قيادة منتدى المهندس الفلسطيني، فيما كان في استقبالهم أعضاء مجلس النقابة برئاسة نقيب المهندسين ناجي سرحان.

وتقدم د. مشتهى من مجلس النقابة (مجلس الوحدة الوطنية) بالتهنئة الحارة بمناسبة تشكيل المجلس وحلول عيد الفطر المبارك.

واكد د. مشتهى في كلمة له على أن المطلوب من هذا المجلس العمل بروح الفريق رغم اختلاف انتماءاتهم السياسية والعمل على خدمة جميع المهندسين وإنجاز القضايا المطلبية للمهندسين و العمل بكافة الوسائل لتخفيف مشكلة البطالة بين المهندسين و العمل على تشجيع المهندسين بمجال البحث العلمي لتطوير المهنة وفتح افاق عمل جديدة عند المهندسين.

وشدد على ضرورة أن يقوم المجلس بالعمل على حل جميع القضايا الخلافية للوصول لانتخابات بنظام التمثيل النسبي الكامل، لتكون انتخابات  نقابية نزيهة وشفافة تضمن مشاركة الجميع .

كما دعا جميع النقابات والمجالس المحلية إلى أن تحذو حذو نقابة المهندسين بتشكيل مجالس توافقية للإعداد لانتخابات نقابية ومحلية قادرة على تمثيل الكل الفلسطيني وإنهاء الانقسام في النقابات المهنية والعمالية ليكون ذلك مقدمة لإنهاء الانقسام بشكل عام .

كما دعا باقي الكتل غير المشاركة بهذا المجلس للالتحاق بالركب، مؤكداً أن المجال ما يزال متاحا  للجميع حتى يقوم الجميع بدوره الوطني والأخلاقي المنوط بهم.

بدوره، شكرا نقيب المهندسين في الدورة الحالية (19) "دورة الوحدة الوطنية" سرحان، وفد الاتحاد، مؤكداً أن تشكيل هذا المجلس تم بخطوة جريئة من الفصائل والمستقلين لحل جميع القضايا الخلافية للوصول إلى انتخابات نقابية تضمن مشاركة جميع المهندسين ولإعادة النقابة إلى وضعها الريادي والطبيعي لتكون نقابة جامعة لكل للمهندسين.

وقال سرحان إنه  كان بإمكاننا إجراء انتخابات بمن سدد الرسوم ومن الطبيعي لأن يحدث تغير حقيقي و سيفوز بالتأكيد بالمجلس  الكتلة الاسلامية و الاتحاد الإسلامي لأن أعضاءهما هم المسددين، وهذا لا يجدي نفعا، مؤكداً أن هذا المجلس سيقوم بخدمة جميع المهندسين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والفكرية.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة