التوافق على تشكيل مجلس نقابي موقت للأطباء في غزة


bl

أعلنت الأُطُر الطبية النقابية في نقابة أطباء فلسطين المحافظات الجنوبية توافقها على تشكيل مجلس نقابي مؤقت للتحضير لعقد انتخابات في نقابة أطباء فلسطين المحافظات الجنوبية في موعد أقصاه عام، وذلك على أساس مبدأ التمثيل النسبي الكامل بما يضمن تمثيل جميع الأطر النقابية الطبية الفاعلة في مجلس إدارة النقابة.

ودعت الأطُر الطبية النقابية خلال بيان لها مساء الاربعاء، إلى توحيد الجهود من أجل الدفاع عن المهنة والأطباء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البشرية بسبب جائحة كورونا والتي يقدم فيها الجيش الأبيض وعلى رأسهم الأطباء الغالي والنفيس.

وقالت الأطُر الطبية النقابية إنها تسعى إلى الدفاع عن حقوق الأطباء ورعاية مصالحهم في هذه الفترة الانتقالية.

وأوضح البيان أن حل قضية الاشتراكات السنوية المتراكمة بحيث لا يكون دفع هذه الرسوم معيقا لأي طبيب من التسجيل في النقابة، وتمكينه من المشاركة الفاعلة في العمل النقابي بما في ذلك الانتخابات أحد المهام التي سيعمل المجلس على إنجازها.

كما أكد بيان الأطُر على ضرورة التنسيق والتعاون مع نقابة الأطباء في المحافظة الشمالية وتوحيد الجهود والعمل معا من أجل رفع الظلم ورد الحقوق للأطباء في كافة محافظات الوطن.

وهذا المجلس التوافقي تم تشكيله من ممثلين عن الكتلة الإسلامية الطبية منتدى الطبيب الفلسطيني والتجمع الطبي الديمقراطي، والكتلة الطبية الديمقراطية تجمع المبادرة الطبي


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة