خلال مؤتمر صحفي امام مقر الصليب الأحمر بغزة

أطباء الاتحاد الإسلامي يحذرون من خطر استشهاد الأسير


bl

حذر الأطباء بالاتحاد الإسلامي بالنقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، من أن الأسير ماهر الأخرس معرض للاستشهاد بأي لحظة، لافتين إلى أن التغذية القسرية من قبل الاحتلال هي أيضا لها مخاطر كبيرة ومهددة للحياة.

وثمن الأطباء الدور المحوري و الهام للنقابيين بنصرة القضايا الوطنية، مطالبين الجميع بأخذ دورهم بمساندة الأسير البطل ماهر الأخرس.

كما أكدوا، على أن الاسير الاخرس يمر في هذه الاوقات بحالة صحية خطرة للغاية تهدد وجوده في هذه الدنيا؛ حيث إن استمراره بالاضراب بعد (  85 ) يوما، -ومن منظور صحي- فإن ذلك يعتبر تهديدا مؤكدا على كامل أجهزة الجسد، وليس فقط الجهاز الهضمي فقط، وفي حال لم تتداعى كافة المؤسسات والمنظمات الشعبية والأهلية لإنهاء هذه الأزمة خلال ساعات.

ودعا الأطباء السلطة الفلسطينية للتدخل القوي والعاجل لإنهاء معاناة الأسير ماهر الاخرس عبر التواصل مع الدول والمؤسسات الحقوقية في مختلف دول العالم من خلال وزارة الخارجية.

 وطالبوا المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، و المؤسسات العاملة في فلسطين، والصليب الأحمر الدولي بوقفة حازمة لإنهاء معاناة الأسير ماهر الاخرس.

وأكدوا، وجوب المتابعة الطبية المستمرة للأسير البطل، ومعالجة تداعيات  الإضراب على صحته الجسدية و النفسية و الاجتماعية.

كما طالبوا مؤسسات المجتمع المدني بممارسة دورها المنوط بها في الضغط على الاحتلال للإفراج العاجل عن الاسير البطل ماهر الاخرس

وأشاد الأطباء بالدور النقابي الذي بدأه النقابيون في حراكهم المساند للأسير ماهر الأخرس، مطالبين بتعزيز هذا الدور، ومواصلة الدعم والتحشيد والنصرة للأسير البطل حتى نيل حريته.

ووجه الاطباء، التحية إلى الأسير ماهر الأخرس ولأمعائه الخاوية ولعائلته الصابرة ، وكل من سانده ويقف إلى جانبه ، ونؤكد على موقفنا الداعم له في معركته الخالدة، ونحن على يقين تام أن النصر سيكون حليفه، والتحية لكم جميعا ولحضوركم ومشاركتكم المباركة.

وأعرب الأطباء عن تقديرهم لجميع الوقفات التضامنية من كافة النقابات العربية والدولية التي أعلت أصواتها دفاعاً عن الإنسان، معربين عن أسفهم للصمت الدولي و العربي الرسمي المهين إزاء ما يحدث من جريمة نكراء وواضحة يرتكبها الاحتلال على الهواء مباشرة بحق الأسير البطل المضرب عن الطعام ماهر الأخرس.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة