اتحاد العاملين المحليين بالاردن يطالب الانوروا بصرف كامل الراتب دون أي خصم او تجزئة


bl

بيان صادر عن اتحاد العاملين المحليين
              في وكالة الغوث الدولية بالأردن
                 المعلمين - العمال  - الخدمات

الزميلات والزملاء المحترمون،،،،

  لقد اتخذت إدارة الوكالة قرارا جائرا بحق الموظفين يقوم على اقتطاع جزء من رواتبهم لشهر تشرين الثاني الجاري وتأخيره إلى اجل غير مسمى ليدخل الموظفين بعدها في شهر كانون الأول واعادة الكرّة مرة أخرى ليتم اقتطاع جزء آخر من الراتب وتاجيل دفعه قبل أن نضمد جراحنا من راتب شهر تشرين الثاني لتصبح بعد ذلك سنة جديدة وعادة متبعة رسمت خيوطها مع نهاية عام ٢٠٢٠ لندخل في جائحة الرواتب جنبا إلى جنب مع جائحة كورونا.

  لقد أكد المؤتمر العام لاتحادات العاملين ومنهم اتحاد الأردن رفضه القاطع على تجزئة الرواتب واعتبرها خطا احمرا لا يمكن لأحد أن يتجاوزه واعتداء صارخا على حقوق الموظف وأفراد أسرته ووالديه في العيش بكرامة ورميا بمشاعرهم بعرض الحائط .

وان اتحاد الأردن يؤكد على مايلي:

1. صرف كامل الراتب دون أي خصم او تجزئة.
2. الإلغاء الفوري لقرار وقف التعيينات في كافة القطاعات والوظائف للتخفيف من البطالة في صفوف اللاجئين.
3. مناشدة حكومتنا في الأردن العزيز ممثلة بمعالي وزير الخارجية وعطوفة مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية التدخل الفوري لوقف هذا القرار الصادم.

** الإجراء التصعيدي الأول : 
اعتصام جميع العاملين يوم الثلاثاء الموافق 17/11/2020 والذي أقره المؤتمر العام وفق الترتيبات التالية:

التزاما بأمر الدفاع والذي يمنع التجمع لأكثر من 20 شخصا سيتم تننفيذ الاعتصام بطريقة مجزأة لكل 20 موظفا مع مراعاة التباعد لمسافة متر واحد بين الموظف وزميله مع لبس الكمامات والقفازات وذلك على النحو التالي :

1. مدارس الفترة الصباحية يتجمع كل ٢٠ معلماً او معلمة سواء في المدرسة أو المجمع أمام المدرسة الساعة التاسعة صباحا ولمدة ساعة  مع إمكانية عمل تجمعين في مدرستين متجاورتين اذا زاد العدد عن ٢٠.

2. المكتب الإقليمي والكليات ومكاتب المناطق والمراكز الصحية وعمال النظافة ودائرة النقليات ودائرة التمويل الصغير ومدارس الفترة المسائية يكون اعتصامهم  الساعة ١٢ ظهرا  بالتزامن مع كافة الأقاليم بالتجمع أمام مؤسساتهم ولمدة ساعة.

( الجامعة \ مركز التطوير \ كلية ناعور تجمع واحد )
(عمال النظافة الالتحاق بأقرب مؤسسة فيها تجمع أو امام مكتب صحة البيئة أو اي مكان يرونه مناسبا )

3.  يرفع المعتصمون اليافطات واللوحات التي تعبر عن مطالبهم  ورفض تجزئة الرواتب. 

حيث يكون الاعتصام لجميع العاملين أمام البوابة الرئيسة للمنشأة من الخارج.

الزملاء الأعزاء
إننا نراهن على وعيكم في الحضور والالتزام بأوامر الدفاع لنوصل رسالتنا الى ادارة الوكالة والدول المانحة وأمين عام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجموع اللاجئين باننا أصحاب حق في رواتبنا كاملة وأصحاب رسالة وأهداف سامية في خدمة اللاجئين وابنائنا الطلبة.

سيبقى اتحاد الاردن في حالة انعقاد دائم وتنسيق مستمر مع رئاسة المؤتمر العام و رؤساء الاتحادات في الاقطار الاخرى وتواصل مع دائرة الشؤون الفلسطينية لحين زوال هذه الجائحة.

والله ولي التوفيق.
اتحاد العاملين في الأردن
عمان في ١٤/١١/٢٠٢٠


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة