نقابة المهندسين تشارك في ورشة تفاعلية لمسؤولي مراكز التدريب في الهيئات الهندسية بالدول العربية


bl

بالتعاون بين اتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين الأردنيين وبدعوة من الهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين، شاركت نقابة المهندسين – مركز القدس يوم أمس السبت 9/1/2021 في ورشة تفاعلية لمسؤولي مراكز التدريب في الهيئات الهندسية بالدول العربية بحضور ممثلين عن أكثر من 12 هيئة هندسية عربية، وذلك في إطار تعزيز التعاون العربي في مجال التدريب الهندسي وتبادل الخبرات والمعرفة وتطوير العملية التدريبية للمهندسين في إطار النهوض بتأهيل واعتماد المهندسين العرب.

وشارك في هذه الورشة ممثلا عن نقابة المهندسين المهندس موسى قديمات رئيس المجلس الأعلى لتأهيل واعتماد المهندسين الفلسطينيين والمنبثق عن نقابة المهندسين – مركز القدس بالإضافة إلى المهندس مأمون أبو ريان مدير مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين.

كما شارك في اللقاء المهندس عادل الحديثي الأمين العام لإتحاد المهندسين العرب، حيث رحب بالمشاركين وأكد على ضرورة توثيق العلاقة بين الهيئات العربية في كافة المجالات وبما فيها التدريب.

ورحب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي بالحضور وأكد على ضرورة العمل التكاملي بين كافة الأجسام الهندسية العربية، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات التفاعلية على المستوى العربي.

وثمن المهندس موسى قديمات تنظيم هذا اللقاء التفاعلي الهام وشكر القائمين عليه، وأكد على ضرورة تبادل الخبرات في مجال التدريب على مستوى العالم العربي، مشيرا إلى ضرورة ربط ذلك في عملية التأهيل والاعتماد للمهندسين لما لذلك من أثر كبير في النهوض بالعمل الهندسي العربي.

بدوره قدم المهندس مأمون أبو ريان عرضا حول أنظمة ونشاطات مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين، وأوضح أن لدى المركز الآن قرابة 240 مدربا معتمدا حاليا في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن المركز يطمح لتنفيذ شراكات عربية ودولية على نحو أوسع بهدف تقديم الخدمة للمهندسين بشكل أفضل.

وأوضح بأن المركز وخلال عام 2020 وبالرغم من الظروف والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، فقد استمر في تقديم خدماته من خلال التدريب عن بعد، حيث نفذ المركز 55 نشاطا تدريبيا، استفاد منها 1828 مهندسا ومهندسة في مختلف التخصصات.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة