بعنوان جنين عاصمة المقاومة وبوابة الانتصارات

الاتحاد الإسلامي بالنقابات المهنية بمحافظة رفح ينظم ندوة سياسية بذكرى ال 74 للنكبة الفلسطينية


bl

اتحاد برس/ رفح

نظم الاتحاد الإسلامي بالنقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ندوة سياسية بذكرى ال 74 للنكبة الفلسطينية وذلك بعنوان: بعنوان جنين عاصمة المقاومة وبوابة الانتصارات، وذلك بقاعة الشهيد صلاح أبو حسنين بمقر الاتحاد الإسلامي بمحافظة رفح

  بحضور الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ حسن لافي، والاستاد محمود عدوان مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في إقليم رفح، والأستاذ زكريا أبو غالي مسؤول فرع التعليم بالاتحاد الإسلامي ولفيف من قيادة وكوادر الاتحاد الإسلامي وحركة الجهاد بالمحافظة.

حيث تم الحديث خلال الندوة عن المحطات التاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية منذ الاحتلال الانجليزي مروراً بقرار التقسيم ونكبة عام 48، حيث قال إن النكبة الأولى كانت نكبة أرض و جغرافيا فصلت بين الفلسطيني وأرضه، مشيراً إلى أن هذه المحطة من محطات الصراع الفلسطيني مع الغزاة كانت نكبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى أصابتنا جميعا من الوريد إلى الوريد في ماضينا وحاضرنا، وأصبحت كابوساً يسيطر على مستقبلنا، ثم توالت النكبات من نكبة الغزو الفكري الذي تعرضنا له والنكبة الأخيرة المتمثلة في الانقسام الفلسطيني الذي قسم الوطن إلى شطرين.

وتم التطرق للحديث عن مخيم جنين والتضحيات التي يقدمها خلال مواجهته للاحتلال الصهيوني والمؤامرات الى يقوم بها الاحتلال تجاه مخيم جنين من حصار واقتحامات للنيل من عزيمة الصامدين بالمخيم

ويذكر ان مخيم جنين هو مخيم لاجئين أُقيم عام 1953، ويقع إلى الجانب الغربي لمدينة جنين، وفي أطراف مرج بن عامر، ويعد ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية بعد مخيم بلاطة ويسكنه ما يقارب 27 ألف. تحيط به مرتفعات ويمر بوادي الجدي، إضافة إلى منطقة سهلية مكتظة، تعرف باسم «منطقة الساحل». مساحة المخيم عند الإنشاء حوالي 372 دونماً، واتسعت إلى حوالي 473 دونماً.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسة من الندوات السياسية والثقافية التي ينظمها الاتحاد الإسلامي من اجل زيادة الوعى لدى النقابيين واطلاعهم على مجريات الاحداث في الساحة الفلسطينية.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة