نقابة المهندسين توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المقاولين الفلسطينيين PCU


bl

وقعت نقابة المهندسين اليوم الثلاثاء، الموافق 25/2/2020، اتفاقية تعاون وشراكة  مع اتحاد  المقاولين الفلسطينيين PCU.

ووقع الاتفاقية نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك، ورئيس الاتحاد السيد زاهر الحميدات بحضور أمين الصندوق م. موسى قديمات وأمين السر م. هشام البكري، والمدير العام م. نادي عليان، ومن الاتحاد نائب رئيس الاتحاد السيد محمد الاسمر وعضو مجلس الادارة السيد محمود جبيل وم. تاج الدين جمعة وم. اسحق فليفل.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الأحوال الاقتصادية والمساهمة في ايجاد فرص عمل متخصصة وتطوير وتحسين العمل المهني في فلسطين من خلال بناء القدرات وتأهيل الطواقم المتخصصة، بالاضافة إلى دعم تطور الشركات العاملة في قطاع أنظمة المعلومات في فلسطين.

بدوره، رحب رئيس الاتحاد الحميدات بالحضور من وفد نقابة المهندسين، مؤكدا على أهمية التعاون الهندسي ما بين المؤسستين، واستعداد الاتحاد للشراكة في عملية ضبط العمل الهندسي.

من جانبه، قال نقيب المهندسين إن النقابة تنظر بأهمية كبيرة إلى هذه الشراكة النوعية التي ستضمن تطوير القدرات وتأهيل الطواقم المتخصصة بالاضافة إلى تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والمهنية.

 

وأشار د.م. جلال الدبيك لكون الإشراف الهندسي الأولوية الأولى في نقابة المهندسين وأن النقابة تعمل ضمن خطة استراتيجية وإعلامية مدروسة لتحقيق الضابطة الهندسية.

واتفق الطرفان على عدة أمور من ضمنها: تشكيل لجنة عمل مشتركة دائمة ذات طابع قانوني وفني، واعداد دليل تنفيذي كمرجعية في العمل.

الجدير ذكره أن الاتفاقية ستضمن تدريب 30 مهندس ومهندس سنوياً في الشركات الأعضاء لمدة 3 سنوات من خلال برنامج التدريب للمهندسين الجدد.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة