الاتحاد الإسلامي بنقابة المهندسين: انتخابات مركز القدس تمثل نموذجا للعرس الديمقراطي


bl

رحب الاتحاد الإسلامي في نقابة المهندسين، اليوم السبت ، بنتائج الانتخابات النقابية التي جرت في نقابة المهندسين مركز القدس مهنئا الفائزين بالعملية الانتخابية.


وتقدم الاتحاد الإسلامي في بيان صحفي "بالتهنئة لجموع المهندسين في كافة ارجاء الوطن بهذا العرس الوطني الديمقراطي والذي يمثل نموذجا يتحذى به لاستكمال العملية الانتخابية في كافة المؤسسات النقابية، حيث أبدع المهندسون برسم خارطة الوحدة في هذا العرس الديمقراطي".


وأكد الاتحاد الإسلامي على ضرورة ان تكون هذه الانتخابات باكورة الانطلاق نحو تحقيق المطالب النقابية العامة لكافة المهندسين في كافة مناطق تواجدهم.

ودعا الاتحاد الإسلامي في نقابة المهندسين على مضيه قدما في رسم العرس الانتخابي في مركز غزة وذلك تحقيقا لطموحات وتطلعات كافة المهندسين.

هذا وجرت يوم الخميس الماضي انتخابات نقابة المهندسين في الضفة الغربية والقدس، وفازت المهندسة نادية حبش بمنصب نقيب المهندسين الفلسطينيين.

وكان التصويت للدورة العشرين (2021-2024) قد بدأ صباح الخميس، حيث بلغ عدد المهندسين الذين يحق لهم التصويت 11516 مهندسًا.

ويتكون مجلس النقابة من 15 عضوا على مستوى الضفة الغربية ويترشح له أربعة مرشحين وهم رئيس النقابة ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق ويتم اختيارهم بشكل مباشر على مستوى الضفة الغربية، كما يتكون مجلس النقابة من 11 عضوا آخرين، يترأسون أفرع المحافظات الـ11 التي يتكون منها مركز القدس على مستوى محافظات الضفة الغربية.

وتضم نقابة المهندسين الفلسطينيين، التي تأسست عام 1963، في عضويتها قرابة 26 ألف مهندس ومهندسة، يقوم 11 ألفا و518 عضوا منهم بتسديد رسوم النقابة، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة