لجنة الأخوات بالاتحاد الاسلامي تفتتح دورة بعنوان الأمن الشخصي والابتزاز الالكتروني


bl

اتحاد برس/ رفح

افتتحت لجنة الاخوات في الاتحاد الاسلامي بالنقابات المهنية بمحافظة رفح، دورة تدريبية بعنوان " الأمن الشخصي والابتزاز الالكتروني" والتي استهدفت الاخوات في المنتديات والفروع بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية، وذلك في مقر الاتحاد الإسلامي في النقابات.

وبدورها قالت المسؤولة الحركية للأخوات بالمحافظة ومدربة الدورة أم عبيدة:" أن الهدف من هذه الدورة نشر الوعي الامني في صفوف الأخوات نظرا للحاجة الملحة أمام التطور التكنولوجي".

واضافت أم عبيدة أن الاعتماد الكبير في الوقت الحالي على تكنولوجيا المعلومات دون الإحساس بالمخاطر التي تسببها، مشيرة إلى أن هذه الدورة وغيرها من ورش العمل والدورات من شأنها أن تعزز وترفع الوعي لدى الاخوات من هذه المخاطر، كيف يحمي الفرد نفسه والإجراءات التي يجب أن يتبعها لزيادة الخصوصية والحماية عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقدمت شرحاً وافيا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة كمواقع التواصل الاجتماعي، متمنية أن تخرج الدورة باستفادة للجميع من شأنها أن تحد من هذه المخاطر وتقلل من نسبة الجريمة الإلكترونية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التوعوية، التي سينفذها الاتحاد الاسلامي في النقابات، بهدف رفع الوعي الاجتماعي والتقني من منطلق المسؤولية الاجتماعية.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة