بالتعاون مع الإطار النسوي

التجمع الإعلامي في الاتحاد الإسلامي يفتتح دورة تدربيه في "فن التحرير الصحفي"


bl

اتحاد برس/ غزة

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني برفح، بالتعاون مع الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، دورة تدربيه في "فن التحرير الصحفي"، لطالبات وخريجات الإعلام.

وشارك في الدورة التدريبة، التي يحاضر بها المدرب الصحفي هاني الشاعر، نحو "20" متدربة من طالبات وخريجات الصحافة والإعلام في المدينة.

ورحب مسؤول التجمع الإعلامي برفح الصحفي ياسر أبو عاذرة، بالمشاركات في الدورة، مؤكداً حرص التجمع الإعلامي على صقل مواهب الإعلاميين والإعلاميات وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي يعقدها.

وأوضح أبو عاذرة أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي ينظمها التجمع الإعلامي لتطوير وتنمية قدرات الطلبة والخريجين، ومن أجل زيادة مهاراتهم وخبراتهم ورفع كفاءتهم، مؤكداً على أهمية التدريب المهنيّ لخريجي الصحافة والإعلام، لما يساهم في تعزيز قدراتهم المهنيّة من خلال المواءمة بين الجوانب النظرية والعملية.

بدورها، قالت مسؤولة اللجنة الإعلامية في الإطار النسوي برفح دعاء عبد القادر، إن الدورة تأتي في إطار تطوير وتنمية قدرات أعضاء اللجنة، وزيادة خبرتهم ورفع كفاءتهم وإثراء رصيدهم التحريري.

وأضافت "الدورات الإعلامية تهدف إلى تخريج كادر إعلامي، يساهم في الوصول إلى مستوى جيد في تحرير الأخبار والعمل في ميدان الإعلام، وفق الأسس العلمية الصحيحة".

وأشارت عبد القادر إلى أن الدورة، تأتي ضمن باكورة من الدورات التدريبية المميزة التي ستطلقها اللجنة الإعلامية، خلال الفترة القادمة للارتقاء بأعضائها.

من جهته قال المدرب الشاعر :"إن للتحرير الصحفي فنونه وأساليبه التي ينبغي أن يُلم بها كل صحفي أو خريج، ليؤسس نفسه بشكل علمي صحيح، كي تصل رسالته إلى المتلقي بشكل سلس، يسهل على القارئ فهمه" .

 وأوضح أن الدورة ستتضمن تعريفاً شاملاً بالفنون والأساليب الصحفية، وكيفية توظيفها في صياغة رسالة إعلامية مقنعة وفعالة، إلى جانب تدارك الأخطاء الشائعة في التحرير الصحفي، والتدريب المكثف على تحسين الكتابة الصحفية للمتدربة.

يشار إلى أن الدورة تأتي في سياق سلسلة من الدورات الإعلامية المتنوعة التي يعقدها التجمع الإعلامي الفلسطيني، في مختلف محافظات القطاع لتنمية مهارات الطلبة والخريجين والعاملين في الحقل الإعلامي.


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة