في يوم سلامة الغذاء العالمي

لجنة الحكيمات بمنتدى الممرض بالاتحاد الإسلامي تنظم ندوة بعنوان التغذية السليمة في مسجد الامام علي بن ابي طالب


bl

اتحاد برس/ غزة

نظمت لجنة الحكيمات بمنتدى الممرض الفلسطيني بالاتحاد الإسلامي بالنقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ندوة بعنوان التغذية السليمة وذلك بمناسبة يوم سلامة الغذاء العالمي بمسجد الامام علي بن ابي طالب بمدينة غزة بحضور لفيف من السيدات وأعضاء منتدى الممرض الفلسطيني من لجنة الحكيمات.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات والمحاضرات التي ينظمها منتدى الممرض الفلسطيني لتوعية الجماهير صحيا وتزويدهم بالمعلومات الهامة التي تخص حياتهم اليومية.

 

ويذكر ان جمعية الصحة العالمية اقرت في يوم 3 آب/ أغسطس 2020 القرار (WHA73.5) للاعتراف باليوم العالمي لسلامة الأغذية باعتباره حَدَثا هاما ومنصة لرفع مستوى الوعي حول أهمية سلامة الأغذية على جميع المستويات، ولتعزيز وتسهيل الإجراءات للوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية؛ وكذلك لتعزيز الجهود العالمية من أجل سلامة الأغذية للحد من عبء الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء.

 

وقد تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار 73/250 في 20 كانون الأول/ ديسمبر 2018 بإعلان اليوم العالمي لسلامة الأغذية. واعتبارا من عام 2019، يعد كل يوم 7 حزيران/ يونيه تاريخا الاحتفال بالفوائد التي لا تعد ولا تحصى للأغذية الآمنة.

 

وتم تقديم مُقترح للجنة الثانية التابعة للدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان يوم عالمي لسلامة الأغذية. وبعد النقاش الذي تم في تشرين الأول/ أكتوبر – تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، تمت الموافقة عليه وعرضه على الجمعية العامة لاعتماده بشكل نهائي.

 

وأعلنت كوستاريكا عزمها عن تقديم قرار إلى اللجنة الثانية للجمعية العامة خلال الاجتماع بشأن التنمية المستدامة في الأمم المتحدة والذي عقد في نيويورك بتاريخ 17 تموز/ يوليه 2018.

 

واعتمدت الدورة الأربعون لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة في تموز/ يوليه 2017 قرارا لدعم اليوم العالمي لسلامة الأغذية، وأعربت منظمة الصحة العالمية عن دعمها في كانون الأول/ ديسمبر 2017.

 

كما وافقت هيئة الدستور الغذائي في دورتها التاسعة والثلاثين، المنعقدة في عام 2016، بالإجماع على الترويج لمقترح من شأنه الإعلان عن يوم عالمي لسلامة الأغذية على أساس دائم في إطار الأمم المتحدة.

 


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة